الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الحمود يفتتح المؤتمر الدولي لقيادات الشرطة النسائية

    أحداث اليوم - افتتح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لقيادات الشرطة النسائية والذي يأتي انعقاده لهذه الدورة في الاردن وبمشاركة عدد من مرتبات الشرطة النسائية من مختلف دول العالم .

    وقال مساعد مدير الامن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة ان المديرية تولي جل اهتمامها بمرتبات الشرطة النسائية للدور البارز والهام الذي تؤديه المرأة في مساندة رجال الامن في كافة الوحدات الشرطية وتسخير امكاناتها وطاقاتها في خدمة العملية الأمنية.

    واضاف العميد المعايطة ان انعقاد هذا المؤتمر في الأردن وبمشاركة من مختلف دول العالم هو خير دليل على الثقة بالخبرات التي تتمتع بها مديرية الامن العام والنجاح الذي وصلت اليه المراة الاردنية في هذا المجال.

    وبيّن ان هذا المؤتمر جاء للمساهمه في اعداد وتأهيل المشاركات من ضابطات الشرطة النسائية ويمكنهن من الاطلاع على المعايير والمؤهلات المطلوبة لإشغال المناصب القيادية في مهام الامم المتحدة بالاضافة لأهمية مثل هذه المؤتمرات وشمولها على كثير من المعلومات والمفاهيم الضرورية المتعلقة بتحديات القيادة في مهام حفظ السلام والعديد من المواضيع التي تعد من اساسيات العمل في مهام الامم المتحدة بشكل يكفل تنفيذ تلك المهام بكل احترافية وتميز .

    من جهته قال رئيس قسم الاستراتيجيات والتطوير في الأمم المتحده اندرو كاربنتر ان اسس العمل في الامم المتحدة تقوم على تطوير وتأهيل الأداء في المهام الاممية من خلال التدريب وتبادل الخبرات مع كافة الشركاء ، ما يتيح للمشاركين الفعليين في قوات حفظ السلام في مناطق النزاع والحروب بالقيام بواجباتهم على اكمل وجه وتحقيق الانجاز وصنع السلام في مختلف مناطق الصراع .

    وفي ذات السياق أكدت مدير مكتب المرأة في الأمم المتحده انا لوكاتيلر ان هذا المؤتمر جاء من أجل تبادل الخبرات مع المختصين من القيادات النسائية لتطوير عملهن في المهام الأممية ، مشيرة الى الدور الهام الذي تقوم به عناصر الشرطة النسائية في هذه المهام ، مثنيا على ما حققته الحكومة الاردنية من إنجاز عالمي في تقديم الخدمات الشاملة للاجئين من الدول المجاورة من اغاثة وايواء وتقديم كافة الخدمات الانسانية والاجتماعية والتعلمية لهم رغم ما يعانية الاردن من شح في الموارد .

    من جهتها أكدت السكرتير الاول في السفارة الكندية جوليانا لوبيز ان وجود المرأة في مسيرة السلام في مناطق النزاع اصبح شيئًا رئيسياً وهاماً؛ لها ادورها ومهامها الخاصة التي تقوم بها، ما يحتم علينا تأهيلها وتدريبها واكسابها الخبرات اللازمة قبل انتقالها للعمل المباشر في تلك المناطق الخطرة، وبما يضمن الوصول الى قيادات نسائية قادرة ومؤهلة بامتياز.

    من جانبها أشارت مدير ادارة الشرطة النسائية العقيد خالدة الطوال الى المشاركة الفاعلة لمنتسبات الشرطة النسائية في مهام حفظ السلام في دول الصراع واللاتي أثبتن جدارتهن وقدرتهن العالية على القيام بالواجبات الموكولة اليهن في تلك الدول ومشاركة مختلف الجنسيات وبكفاءة واقتدار .

    وحضر حفل الافتتاح ممثلون عن القوات المسلحة الجيش العربي والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد من الجهات المهتمة وذات العلاقة.





    [12-12-2018 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع