الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الزيود: العلاقات الأردنية المصرية أنموذجا للعمل العربي المشترك
    لقاء رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – المصرية

    أحداث اليوم - أكد رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – المصرية النائب نواف الزيود عمق العلاقات الاردنية المصرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنها أنموذجا في العمل العربي المشترك.
    حديث النائب الزيود جاء لدى لقائه واعضاء اللجنة امس رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال ضمن برنامج زيارة اللجنة لجمهورية مصر العربية، حيث أكد الجانبان متانة العلاقات الاردنية المصرية التي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين .
    وخلال لقاء اللجنة برئيس مجموعة الصداقة المصرية -الاردنية النائب احمد أباظة، تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الاردنية المصرية خاصة فيما يتعلق بتطوير الدور البرلماني عبر تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المؤسستين البرلمانيتين.
    ولف الزيود الى رغبة اللجنة بالتشاور مع الجانب المصري بخصوص إعداد مذكرة تفاهم برلمانية تؤسس لعلاقة برلمانية متبادلة قائمة على تبادل الزيارات على مستوى اعضاء البرلمانين وموظفي البرلمان هدفها الارتقاء بمستوى العلاقات البرلمانية الى أعلى المستويات.
    وقال ان العلاقات الاردنية المصرية تشكل أنموذجا في العمل العربي المشترك، مؤكدا حرص الاردن قيادة وحكومة وشعبا على تعزيزها.
    من جانبه، أكد النائب اباظة أنه كان للاردن العديد من الوقفات المشرفة الى جانب مصر عبر مراحل تاريخية مضت ولا تزال متواصلة بدورها الايجابي ما يؤكد عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.
    وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك عبدالله الثاني، تربطهما رؤية مشتركة للحفاظ على أمن كل بلد ضد الإرهاب واستقرار الوطن العربي وتوحيد الرؤي حول القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدولتين تحافظان على علاقات طيبة في ظل الظروف التي تعانى منها بلادنا العربية.
    وتلتقي اللجنة، خلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام، عدد من كبار المسؤولين المصريين للتباحث في عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.





    [12-12-2018 02:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع