الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    عناصر غذائية لعلاج جفاف العين
    جفاف العين - ارشيفية

    أحداث اليوم - جفاف العين هو مشكلة تحدث للكثير منا وحلها قد يكون "بسيط للغاية"، وهو تناول العناصر الغذائية التي تساعد في علاج هذه الحالة.

    فالنظام الغذائي يدعم جميع أجهزة الجسم بما في ذلك العين، التي تحتاج إلى الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تحمي الرؤية وتقلل من مخاطر تعرض العين للمشاكل.

    فإذا كنت تبحث عن أطعمة تعزز صحة العينين وتساعد في علاج مشكلة جفاف العين فإليك هذه العناصر الغذائية كما يذكرها موقع "Web MD":

    أحماض "أوميجا 3"

    لأحماض "أوميجا 3" العديد من الفوائد للعين، فهي تساعد على تلطيف الخشونة والتهيج التي تصاب بها العين الجافة، كما تساعد على تخفيف الالتهاب في الجفون وفي سطح العين، كما تحفز الدموع على أداء وظيفتها بشكل أفضل وبذلك تعمل على ترطيب العين.

    فائدة أخرى لأحماض "أوميجا 3" وهي أنها تحفز غدة "ميبوميوس" التي تصنع الجزء الزيتي من العين، والتي تحافظ على العين من الجفاف.

    من الممكن أن تحصل على أحماض "أوميجا 3" من الأسماك مثل التونة والسلمون والماكرين وسمك الرنجة والأنشوجة، بالإضافة إلى المكسرات والبذور مثل بذور الكتان وزيوت الخضراوات وفول الصويا والخضراوات الورقية الداكنة.

    مضادات الأكسدة

    مضادات الأكسدة من الأشياء التي تعمل على تلطيف العين الجافة وخصوصا هذين النوعين "لوتين " و"زيكسانثين"، وبالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تقليل احتمالية إصابة العين بأي أمراض مزمنة، كما تحفز خلايا العين على العمل جيدا والبقاء في حالة صحية.

    يمكنك أن تحصل على هذه الأنواع من مضادات الأكسدة بتناول البيض وحبوب الذرة والخضراوات الورقية مثل الكرنب والبروكلي والسبانخ.

    فيتامين "C"

    "فيتامين سي" هو أحد مضادات الأكسدة أيضا، وهو مهم جدا لصحة الأوعية الدموية الدقيقة في العين، وهو مفيد جدا في منع الإصابة بإعتام عدسة العين، بالإضافى لأهميته لصحة العين العامة كذلك.

    وللحصول على الكمية المناسبة من فيتامين "سي" تناول عصير البرتقال و"الجريب فروت" بالإضافة إلى تناول البرتقال كفاكهة كاملة والسبانخ المطبوخة والطماطم والموز والتفاح.

    وبالنسبة للنساء فهن يحتجن حوالي 75 مليجرام من فيتامين "سي" يوميا والذي يساوي كوب من عصير البرتقال، أما الرجال فيحتاجوا إلى كمية أكبر قليلا وهي 90 مليجرام يوميا.

    فيتامين "E"

    فيتامين "E" أو "هـ" أحد مضادات الاكسدة أيضا، ومن فوائدة أنه يحمي خلايا العين من التلف كما أنه يحفز جهاز المناعة بالكامل.

    وللحصول على فيتامين "هـ" يمكنك تناول حبوب القمح الكاملة واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني والبندق والبطاطا الحلوة.

    الزنك

    الزنك معدن مهم للغاية لصحة العينين فهو يساعد على نقل فيتامين "A" من الكبد إلى شبكية العين، ليشكل نوع من الصبغيات يدعى الميلانين الذي يحمي العينين. فإذا لم تتناول الكمية الكافية من الزنك فإن العين يزداد مخاطر تعرضها للعدوى.

    جسم الإنسان لا ينتج الزنك بصورة طبيعية لذلك ستحتاج لتناوله من مصادره مثل المحار ولحوم البقر وسرطان البحر والزبادي والسلمون والحليب والحبوب والبيض.





    [11-12-2018 01:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع