الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أمريكا تفرض قواعد جديدة على الصحفيين
    دونالد ترامب - ارشيفية

    أحداث اليوم - أعادت الرئاسة الأمريكية لمراسل شبكة "سي أن أن" الأميركية "جيم أكوستا "بطاقة اعتماده في البيت الأبيض بصورة نهائية مما يمكنه من حضور المؤتمرات واللقاءات، ولكن بعد أن وضعت قواعد جديدة لسير الجلسات وطرح الأسئلة الصحافية، وفقًا للمتحدثة بأسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

    وأضافت أنّ القواعد تنصّ على أنّه يحظر على الصحافي الذي يُسمح له بطرح سؤال أثناء مؤتمر صحافي بأن يطرح على الرئيس، أو على أي مسؤول آخر في الإدارة، "إلاّ سؤالاً واحداً، ثم يفسح المجال أمام صحافيين آخرين لطرح أسئلة".

    كما يحظر علية أن يطرح سؤالاً تعقيبياً إلّا إذا سُمح له بذلك، وحين يحصل ذلك وينتهي من سؤاله الاستيضاحي عليه أن يمتثل للقاعدة السابقة ويفسح المجال أمام بقية زملائه لطرح أسئلتهم.

    وحذّرت ساندرز من أنّ "عدم الالتزام بهذه القواعد قد يؤدّي إلى تعليق أو إلغاء بطاقة الاعتماد الصحافية".

    وكانت بطاقة دخول البيت الأبيض قد سحبت من أكوستا بعد سجال دار بينه وبين الرئيس دونالد ترمب خلال مؤتمر صحافي في 7 تشرين الثاني الحالي رفض خلاله الصحافي تسليم المذياع لموظفة في البيت الأبيض إثر رفض ترمب الإجابة على سؤاله.

    وحاولت الموظفة في فريق ترمب انتزاع المذياع من أكوستا بالقوة لكنّ الأخير تمسّك به وأكمل كلامه، مما حدا بترمب لنعت الصحافي بأنه "شخص وقح وفظيع". وعقب ذلك تم سحب بطاقة دخول البيت الأبيض من مراسل ال "سي أن أن ".





    [20-11-2018 02:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع