الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    محاضرة حول أهمية الأوراق النقاشية للملك بالزرقاء
    مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي

    أحداث اليوم - نظمت مديرية ثقافة الزرقاء أمس الاحد، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، محاضرة بعنوان "أهمية الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني في الخطاب التنويري لدعم الشباب".
    وقال أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال الشلبي، إن جلالة الملك عبد الله الثاني يستبق الحدث دائماً ببعد النظر فهو يضع دائما النقاط على الحروف، من خلال طرحه للأفكار والمقترحات على المستوى الوطني في الأجل المتوسط والبعيد.
    وأضاف، أن جلالة الملك طرح سبع أوراق نقاشية في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة، فجلالة الملك يقول من خلال تلك الأوراق أن الإصلاح السياسي يتحقق في ظل أجواء ديمقراطية وبناء دولة المؤسسات والقانون، ويوجه الفعاليات المختلفة، سواء كانت سياسية أو نقابية أو شبابية، للمشاركة في صنع القرار من خلال الارتقاء بالوعي.
    وأكد ان الأوراق النقاشية أصبحت جزءاً من فلسفة الحكم في الأردن، لما تتضمنه من رسائل، أهمها ضرورة مشاركة الجميع في الحياة السياسية، فهذه الأوراق أصبحت نبراساً لوضع الأمور نحو الاستقرار وتعزيز المشاركة الشبابية والشعبية في الحياة السياسية وترسيخ دولة القانون والمؤسسات.
    وجرى في ختام المحاضرة، التي تابعها جمع من الفعاليات الشبابية والنسائية والحزبيى، نقاش وحوار أداره الإعلامي الزميل محمد البوريني، حيث أجاب المحاضر على الأسئلة والاستفسارات





    [19-11-2018 07:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع