الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة المرأة باتحاد نقابات عمال الأردن تستضيف "مينا"
    جانب من لقاء "مينا" بمجلس النواب

    أحداث اليوم - استضافت لجنة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، الشبكة العربية الدنماركية المعنية بالمساواة (مينا) لمدة خمسة أيام ، اطلع خلالها وفد الشبكة على مواقع معنية بمكانة المرأة، منها، لجنة المرأة في مجلس النواب، ومؤسسة معهد تضامن، ومجموعة الاتصالات الأردنية.

    ونقل بيان للجنة عن رئيسة لجان المرأة في الاتحاد رنا ابو لوحة، اليوم الاحد، إن الاجتماع يأتي ضمن عدة مشاريع تتبناها وزارة الخارجية الدنماركية، ضمن اطار خطة عمل الشبكة،مضيفة أن قضية المرأة عالمية الطابع، وأن النساء في كافة أنحاء العالم شريكات في التصدي للتحديات التي تواجهها، بغية الوصول الى الحد المطلوب من المساواة والكرامة والعدالة الإنسانية.

    وأكدت رئيس لجنة المرأة في مجلس النواب ريم ابو دلبوح أهمية تمكين ودعم الدور الإيجابي الذي تتميز به المرأة من تشريعات وسياسات لإبراز هذا الدور، مشيرة إلى التعديلات التي جرت على التشريعات وابرزها قانون الحماية من العنف الأسري، وقانون الانتخاب والترشح.

    وشددت رئيسة جمعية معهد تضامن النساء الأردني، اسماء خضر على أهمية الجمعية للدفاع عن قضايا وحقوق النساء والفتيات بشكل عام وضحايا العنف والتمييز بشكل خاص، مشيرة إلى تبني العديد من المشاريع والبرامج المختلفة التي تم تنفيذها.

    واكدت على الدور القانوني الذي تقدمة الجمعية من إرشاد قانوني واجتماعي لتحسين سبل الحياة والخيارات والفرص المتاحة أمامهن.

    وخلال زيارة الشبكة لمجموعة الاتصالات الأردنية، قدم قطاع الموارد البشرية عرضا عن نسبة تمثيل المرأة في كافة المجالات وعن الميزات التي تحظى بها، مؤكدا اهمية وجود المرأة في مواقع صنع القرار.

    ومن جانبها، قالت رئيسة الشبكة لونا ان برنامج الشبكة العربية الدنماركية ينطلق من مجموعة مشاريع تقوم على متابعة قضايا المرأة العاملة والتركيز على حقوقها العمالية، والمساواة بين الرجل والمرأة في العمل سواء بالأجر أو بالامتيازات الأخرى، إضافة الى مكافحة التحرش الجنسي.

    وتضم الشبكة كلا من الدنمارك، الأردن، مصر، فلسطين، البحرين، تونس، والمغرب.





    [18-11-2018 07:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع