الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ندوة في عمان حول الإعلام والصحافة من أجل حقوق الإنسان
    شعار اليونسكو - ارشيفية

    أحداث اليوم - عقد الاتحاد الأوروبي و اليونسكو في عمان اليوم الاحد ندوة بعنوان "الإعلام والصحافة والثقافة من أجل حقوق الإنسان: تبادل الخبرات". بحضور عدد من المشاركين المحليين والرسميين في مكتب اليونسكو بعمان.

    وأكدت ممثلة اليونسكو في الاردن كوستانزا فارينا أهمية التماسك الاجتماعي وأهمية إدماج خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في جميع الجهود والأنشطة لمساهمة في تحسين المجتمع. واضافت انه "في جدول الأعمال ، يركز الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة على الوصول السهل للمعلومات وحماية الحريات الأساسية - وهما هدفان مترابطان و الهدفان الرئيسيان لهذا المشروع".

    ولفتت ممثلة السفارة الكندية بام بهليس ,الى اهمية الدور الذي يؤديه الشباب لاهتمامهم وقيادتهم مؤكدة ان هذا المشروع يردد القيم التي نتشاركها ككنديون مع الأردن من حيث الشمولية والتسامح والتمكين مشيرة الى أن توفير الأدوات لتقييم المعلومات بشكل فعال قبل أن نعبر عن أنفسنا في مواضيع صعبة يسمح للشباب بان يكونوا موجهين وعناصر فاعلة للتغيير .

    وتضمنت الندوة عرضا شاملا للإنجازات الأخيرة لمشروع اليونسكو-UNCC "منع التطرف العنيف من خلال تمكين الشباب في الأردن وليبيا والمغرب وتونس" ، الذي شاركت في تمويله حكومة كندا وقد تم تطبيق المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع "دعم الإعلام في الأردن".

    وضمت الندوة مجموعة من المشاركين الشابات والشبان من منظمات المجتمع المدني ، وطلاب الصحافة والإعلام وعدد من المهتمين باستكشاف مجال الإعلام والصحافة والثقافة ، إلى جانب الشركاء الرئيسيين.

    وشارك الحضور في سلسلة من حلقات النقاش التي طرحت مواضيع ذات صلة بالغة حول الاستخدام الحالي لوسائل الإعلام الاجتماعية والتنوع الثقافي.

    وركزت الجلسات الثلاث على المواضيع التالية: التربية الإعلامية و المعلوماتية (MIL) ، والتقارير الحساسة لحقوق الإنسان والرسوم الكاريكاتورية كأداة ثقافية لبناء التسامح والانفتاح.

    واستعرض المشاركون الشباب الذين تدربوا في إطار المشروع على يد رسام الكاريكاتير الأردني عمر العبداللات، أعمالهم الكاريكاتورية .





    [18-11-2018 06:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع