الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الشباب والرياضة النيابية تطلع على استراتيجية وزارة الشباب
    جانب من الاجتماع بحضور وزير الثقافة والشباب

    أحداث اليوم - عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة النائب محمد هديب وبحضور وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان اطلعت خلاله على استراتيجية الوزارة المتعلقة بالشباب ونظام الأندية.

    وقال هديب إن اللجنة تتعامل مع ملف الشباب بعناية كبيرة كونهم يشكلون قرابة 70 بالمئة من أفراد المجتمع، لافتا إلى ضرورة دعمهم وتمكينهم في مختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

    وأضاف أن ملف نظام الأندية الحالي شائك وصعب، خاصة في ظل وجود 388 نادياً لا تملك شيئاً من مقومات الاستمرار، مبينا أن الأندية يُعوّل عليها الكثير للنهوض بالرياضة الأردنية وزرع روح العمل والتعاون لدى الشباب، وتُجذّر فيهم روح الانتماء للوطن.

    وبين ابو رمان أن الاستراتيجية الوطنية للشباب ستعلن قريباً، وأن أبرز ملامحها: تفعيل المراكز الشبابية ونقلها من مراكز بدون برامج إلى مراكز نشيطة وفعالة، والعمل على تنظيم وتأطير العمل الشبابي والمبادرات الشبابية بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

    ولفت إلى أنه سيتم التركيز على المحافظات لعمل مبادرات شبابية مثل البرلمان التدريبي للشباب، وأولمبياد المدارس وملتقى "شبابنا المبدعون"، لتحفيز الشباب ونشر ثقافة العمل التطوعي.

    وفيما يتعلق بنظام الأندية، أوضح ابو رمان، أن النظام لا يزال موضوع نقاش وأن الوزارة منفتحة على كل الآراء لتطويره، وتعزيز فكرة الحوكمة في إدارة الأندية.





    [18-11-2018 05:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع