الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تعرف على قصة الفيلم المثير للجدل في عمّان - صور
    جانب من تصوير الفيلم

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - تدور أحداث المسلسل الخيالي "القصة القديمة" حول شخص محتال للقصة الرئيسي، إلى جانب قصة ثانوية لشخصين وهما أصدقاء من مخيم اليرموك ولكنهم على النقيض في الأفكار.

    ويصوّر الجزء الأول للمسلسل في الأردن وأمريكا، وكل المناطق التي سيمر المسلسل بها بحاجة إلى مواقع تصوير تحاكي الحقيقة سواء كانت في دمشق أو رام الله أو تل أبيب.

    وخلال المسلسل ينتقل الصديقان من مخيم اليرموك إلى باب تومة بدمشق إلى القدس ورام الله وتل أبيب وعمّان .

    كما أن هناك مشاهد تمثيلية لمجندات من جيش الاحتلال تصور في مناطق بالأردن على أنها تل أبيب، لمسلسل The Old Story في المقابل هناك مشاهد لتشييع جثمان شهيد على أنه في رام الله.

    ويشتمل المسلسل على ستة حلقات قد تصل إلى ١٠ وسيعرض على Netflix.

    كما أن الشركة المنتجة للفيلم ستعيد تأهيل الشارع الواقع في منطقة مجمع جبر بعد تعاون أصحاب المحال التجارية معه وتقديراً لجهودهم مع كادر العمل.

    إلى جانب أن الأردن بيئة خصبة للتصوير والأفلام، علينا أن لا نفسدها بالنقد دون معرفة تفاصيل المسلسل، ونسبة الأردنيين في كادر المسلسل تصل إلى 90٪؜ و10٪؜ من أمريكا وأستراليا.

    وكان تصوير المسلسل قد أثار جدلاً كبيراً لدى المواطنين، حيث تداولوا صوراً له عبر منصات التواصل الاجتماعي يقولون فيها إن المناطق التي يصوّر بها ستظهر وكأنها في "إسرائيل".

    بدورها نفت الهيئة الملكية للأفلام أن يكون المسلسل من إنتاج أو إخراج "إسرائيليين" وأن 90% من المشاركين بالتمثيل والتصوير هم أردنيين والإنتاج أمريكي.

    فيما قال وزير الثقافة والشباب لـ "أحداث اليوم" إن الوزارة لن تعلق على الموضوع وأنها بانتظار البيان الرسمي من الهيئة الملكية للأفلام.

    ومن جهة أخرى أكد نقيب الفنانين الأردنيين لـ "أحداث اليوم" أن النقابة تدعم أي عمل فني يقام على أراضي الأردن شريطة أن يظهر الأردن كدولة متحضرة ويساهم في ترويجها، وأن لا يكون العمل تطبيعاً مع الاحتلال لأنه خط أحمر للنقابة.





    [17-11-2018 11:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع