الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق مؤتمر "الاخوان المسلمين"

    أحداث اليوم - انطلقت اليوم الجمعة في منطقة البحر الميت فعاليات مؤتمر جمعية جماعة الاخوان المسلمين السنوي الثاني تحت شعار " نحو جماعة اسلامية وطنية راشدة"وقال المراقب العام السابق للجمعية الدكتور عبد المجيد الذنيبات في كلمة خلال رعايته حفل الانطلاق اننا امام تحديات كبيرة داخلية وخارجية يتوجب علينا الوعي بها وادراكها والاخذ باسباب المنعة والقوة.
    وقال ان كل ما نتمناه ان نخلص النية والعمل المتواصل والتكاتف للعمل بهذه الدعوة والله هو الكفيل بالتوفيق والنجاح.
    بدوره قال المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين الدكتور شرف القضاة اننا ملتزمون بالاسلام عقيدة وشريعة واخلاقا وملتزمون بالعمل لصالح وطننا الحبيب الاردن مؤكدين التفافنا حول القيادة الهاشمية واعتزازنا بجميع مؤسسات الوطن وملتزمون كذلك بالوسائل والاساليب المشروعة شرعا وقانونا.
    واضاف الدكتور القضاة ان من التزاماتنا القانونية اننا قطعنا كل علاقة تنظيمية مع الخارج واما العلاقة الفكرية والعاطفية فانها لا يمكن الا ان تكون عابرة للحدود والقارات.
    واضاف نحن جزء لا يتجزأ من امتنا العربية والاسلامية ومن عالمنا الانساني الكبير ونحيي المجاهدين في غزة الصمود والعزة ونشد على ايديهم وندين الاعتداءات على غزة او على اي بلد اخر وندعو الله لهم بالثبات والتمكين.
    من جهته اكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور فتحي الطعامنة ان المؤتمر اصبح حفلا سنويا يجمع كبار اعضاء الجماعة وصناع القرار فيها ويستضيف قادة الفكر والسياسة والخبرة في مناقشات صريحة ومداولات مفتوحة تتأسس على اوراق عمل مدروسة نوقشت عناوينها ومحاورها في جلسات تحضيرية عديدة سبقت اعمال المؤتمر لنخلص الى توصيات محددة نتابع تنفيدها من قبل المسؤولين لهذه الجماعة على اختلاف مستوياتها.
    وقال الدكتور الطعامنه ان المؤتمر يناقش على مدى يومين في اربع جلسات بعضها غير مسبوق في تاريخ جماعة الاخوان المسلمين منذ تأسيسها والمتمثلة في مراجعات في فكر جماعة الاخوان المسلمين وآفاق التعاون بين الجماعة والمؤسسات الرسمية والمدنية ودور الجماعة في تعزيز منهج الوسطية والاعتدال والاعلام والمسؤولية الاجتماعية.
    وكانت الجلسة الاولى للمؤتمر التي ادارها عضو المكتب التتفيذي للجمعية الدكتور امين القضاة بدأت بمراجعات في فكر جماعة الاخوان المسلمين تحدث فيها كل من الصحفي والخببر في شؤون الحركات الاسلامية والمفكر الاسلامي وامين عام حزب المؤتمر الوطني "زمزم" الدكتور رحيل الغرايبه وعضو مجلس شورى الجمعية الدكتور عقلة الصمادي.





    [16-11-2018 08:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع