الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مديونية الحكومة للمقاولين 65 مليون دينار
    نقود - ارشيفية

    أحداث اليوم - طالبت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين الحكومة بدفع المستحقات المالية المترتبة للمقاولين والبالغة 65 مليون دينار أردني.

    وناشدت رئيس الوزراء التدخل لحل قضية تأخير دفع المستحقات المالية المترتبة للمقاولين على الوزارات والمؤسسات الحكومية والبالغه 65 مليون دينار، وضرورة إيجاد حل جذري ودائم لقضية تأخير دفع فواتير المقاولين المترتبة على الوزارات والمؤسسات الحكومية والتي أصحبت قضية متكررة سنوياً ومن دون أن يتم إيجاد الحل المناسب لهذه القضية التي تكبد خزينة الدولة خسائر فادحة جرّاء التأخير في دفع المستحقات المالية للمقاولين لما يترتب عليها من فوائد وحقوق عقدية.

    وشددت النقابة على انها لا تقبل تجاهل الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لشركات المقاولات، ولا بالمساس بحقوق شركات المقاولات المشروعة.

    وقالت ان التأخير المتكرر بدفع المستحقات المالية اثر سلبا على المقاولين بسبب الظروف القاسية التي يعانون منها وما يترتب عليهم من التزامات مالية للبنوك والقطاعات المساندة للمقاولات، حيث اصبحت قضية رهن المقاول لكافة ممتلكاته ظاهرة مقلقة من اجل الوفاء بتسديد ما عليه من التزامات مالية، بالاضافة الى تهديد شركات مقاولات بالافلاس والاغلاق وتشريد آلاف العائلات التي تعيش من هذه الشركات بسبب عدم دفع الاجور المستحقة لهم.

    واشارت النقابة الى ضرورة اتخاذ القرار الحاسم والجذري والتوصية بضرورة عدم تأخير دفعات المقاولين المترتبة على الحكومة خاصة وأننا على أبواب عام جديد واغلاق سنة مالية وحسابات ختامية لشركات المقاولين وهناك العديد من الشركات المساندة لقطاع المقاولات أيضاً والتي تأثرت بهذا التأخير، كما وان هناك الآف العائلات التي تنتظر أيضاً صرف المستحقات المالية لها.

    واكدت ان تأخر دفع المستحقات المالية له تداعيات سلبية على تحفيز القطاع الاقتصادي، وتحميل المقاولين والقطاعات المساندة لهم أعباء مالية كبيرة علماً أن قطاع المقاولات هو أحد أهم القطاعات المشغلة للأيدي العاملة ويعتبر قطاع المقاولات هو مصدر دخلهم ورزقهم.





    [15-11-2018 08:02 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع