الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تجنب طهي البطاطا بطرق خاطئة
    حبات من البطاطا - ارشيفية

    أحداث اليوم - تحتوي البطاطس على مزيج من الفيتامينات المهمة مثل B6 وC، والمعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، ولها العديد من الفوائد التي قد تهدرها طريقة الطهي الخاطئة.

    ووفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ضمن تقرير لها نشرته عن طرق التحضير المثلى لعدد من الوصفات مع اقتراب عيد الشكر المعروف باسم thanksgiving، فإن البدء في طهي البطاطس بطريقة خاطئة قد يهدر فوائدها.

    وكشفت الصحيفة عن هذه الحقائق عن طرق تحضير البطاطس نقلا عن الأستاذ بقسم التغذية والدراسات الغذائية بجامعة نيويورك، "تشارلز مويلر"، الذي قال إن البطاطس أصبحت تسبب الرعب لدعاة الأطعمة الصحية واكتسبت سمعة سيئة، والسبب الرئيسي لذلك طرق التحضير الخاطئة لها.

    وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الحبة الواحدة من البطاطس تمد الجسم بـ15% من احتياجاته اليومية من الماغنسيوم، كما تحتوي على 4 جرامات من الألياف التي تساعد على الحد من الكوليسترول والحماية من مرض السكر والتحكم في الوزن، بالإضافة للتقليل من فرص الإصابة بمرض سرطان القولون.

    وتبدأ الأضرار بالظهور عند تحضير البطاطس باستخدام الزبد أو القشدة الحامضة إلى حبة البطاطس بالحجم المتوسط؛ ما يتسبب في رفع السعرات الحرارية بها لنحو 100 سعرة حرارية جديدة وارتفاع نسبة الدهون لـ9 جرامات من الدهون.

    وحسبما ذكرت "واشنطن بوست" فإن الباحث "تشارلز مويلر" ينصح أيضا بتناول البطاطس بكامل قشرتها؛ لأن هذا يضمن الاستفادة من جميع الألياف بها.

    في حين أكد الباحث الأمريكي للصحيفة أن القلي هو أسوء طرق تحضير البطاطس ويجب الابتعاد عن البطاطس المقلية لما تسببه من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 17%.

    ولتحضير البطاطس بطريقة صحية، فينصح مويلر، بتقطيعها إلى مكعبات وتحميرها مع إضافة القليل من إكليل الجبل وزيت الزيتون والملح والفلفل لها، والحفاظ على إضافة أقل كمية ممكنة من التوابل.





    [14-11-2018 05:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع