الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الصحة يلتقي نظيره القطري لبحث التعاون الصحي - صور

    أحداث اليوم - بحث وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ونظيرته القطرية الدكتوره حنان الكواري سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين .
    جاء ذلك على هامش اعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية المنعقد في الدوحة من 13-14 الشهر الحالي برؤية ومبادرة من سمو الشيخة موزا بنت ناصر بمشاركة نخبة من قادة قطاع الرعاية الصحية من انحاء العالم لتبادل الافكار والبحث عن حلول مبتكره للتحديات التي تواجه الرعاية الصحية.
    وقال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدره اليوم الاربعاء ان الدكتور الزبن اجرى خلال مشاركته في المؤتمر والفعاليات على هامشه سلسلة من اللقاءات مع النخب المشاركة من وزراء وقادة في مجال الصحة واكاديميين من انحاء العالم وتمحور الحديث حول التحديات الصحية العالمية والشراكة في التصدي لها .
    واضاف ان الدكتور الزبن اتفق مع نظيرته القطرية على جملة من القضايا في اطار عزم الجانبين على تعزيز التعاون الصحي وتوطيده بشكل مؤسسي راسخ عبر تفعيل جوانب الاتفاقية المبرمة منذ سنوات.
    واشار الى ان الدكتور الزبن بحث مع نظيرته الكواري استقطاب الكوادر الصحية الى قطر والطبيب الزائر من الوزارة الى قطر لمدة شهرين والتعاون في مجال البورد العربي والتدريب في مستشفيات البلدين الشقيقين .
    وعرض الدكتور الزبن لتطور الصناعة الدوائية الاردنية والسمعة التى تحظى بها لافتا الى تصدير الدواء الاردني الى العديد من دول العالم مؤكدا ان الصناعة الدوائية الاردنية تضاهي الصناعة الدوائية في دول العالم المتقدم .
    ووجه الدكتور الزبن لنظيرته الكواري الدعوة لزيارة الاردن وعبرت عن تلبية الدعوة في اقرب وقت حيث اتفق الجانبين على تجديد الاتفاقية بينهما وتطويرها لتشمل الجوانب الصحيةكافة .
    وكان الدكتور الزبن قد التقى سعادة الشيخه هند بنت حمد ال ثاني الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .





    [14-11-2018 05:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع