الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    أمانة عمان تستذكر مسيرة الحسين طيب الله ثراه في ذكرى ميلاده
    جانب من الاحتفال

    أحداث اليوم - أحيت أمانة عمان اليوم ذكرى ميلاد جلالة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه بإستذكار مسيرة الراحل الكبير باني نهضة الاردن الحديثة في خدمة وطنه والامتين العربية والاسلامية ، في إحتفال مهيب في مركز الحسين الثقافي برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وحضور أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه وجمهور كبير .

    وقال الفايز " سيبقى الاردنيون يستذكرون مسيرة المغفور له الحسين ابن طلال طيب الله ثراه عبر سبعة واربعين عاما في قيادة المملكة جعل خلالها الاردن بلد نموذجي في الانجاز والنهضة والبناء ومحط إعجاب واحترام المجتمع الدولي " .

    واضاف " من اجل رفعة الاردن وتكريسا لاستقلال الوطن ومؤسساته المدنية والعسكرية اتخذ المغفور له قراره الشجاع بتعريب الجيش عام 1956 والغاء المعاهدة الاردنية البريطانية في آذار 1957 " .

    واشار الى رعاية الراحل الكبير للقوات المسلحة والأجهزة الامنية ، وبناء الاردن الحديث ، وتحديث مختلف التشريعات ، وترسيخ الديمقراطية والحريات العامة والعدالة الاجتماعية ، والنهوض بالعمل الحزبي ، ودولة القانون والمؤسسات ، ومؤسسات المجتمع المدني .

    وتابع الفايز " كان جلالة المغفور له مدافعا قويا عن قضايا أمتنا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية فكان له الدور الاساسي بعد حرب 1967 في صياغة قرار مجلس الامن رقم 242 والذي دعا اسرائيل الى الانسحاب من جميع الاراضي العربية التي احتلت عام 1967 مقابل السلام والامن والاعتراف " .

    وفي الحادي والعشرين من آذار عام 1968 وبقيادة الراحل الكبير خاض الجيش العربي معركة الكرامة وتحقق فيها النصر الذي اعاد للامة العربية كرامتها .

    وقال رئيس مجلس الاعيان بعد وفاة الحسين ابن طلال طيب الله ثراه تسلم الراية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي تمكن بحكمته وحنكته السياسية من المحافظة على أمن الوطن واستقراره متجاوزا حالة الفوضى والدمار من حولنا ، وتحقيق الانجازات تلو الانجازات .

    واضاف ان جلالته بدأ عهده في بناء الدولة العصرية والتقدم في مجالات التنمية الشاملة والمستدامة ، وقيادة الاصلاح الشامل ، وتعزيز المسيرة الديمقراطية ، وارساء اسس العلاقات المتينة مع الدول العربية والاسلامية والصديقة ودعم تعزيز مسيرة السلام العالمية .

    واكد أن الاردن الذي يحظى باحترام المجتمع الدولي سيواصل المسيرة بخطى ثابتة خلف جلالة الملك لبناء الاردن الذي نريد وسنتمكن بعزيمة قائدنا ابو حسين من تجاوز كافة التحديات .

    وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة نحيي بكل إعتزاز وإجلال ذكرى ميلاد باني نهضة الأردن الحديث المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه . هذه الذكرى الخالدة التي نستحضر من خلالها عطاء جلالة المغفور له طيب الله ثراه .

    واضاف ان الراحل الكبير قاد المسيرة على مدى سبعة وأربعين عاما بحكمة وحنكة وإقتدار ورؤية ثاقبة تجاوزت كل التحديات والصعوبات ووصلت بالوطن إلى شاطىء الأمن والأمان ليكمل جلالة الملك عبدالله الثاني مسيرة الخير والبناء والنماء والحياة الأفضل والغد المشرق .

    وتابع الشواربة إن عمان وهي تغمرها مشاعر الوفاء والإجلال والإكبار تستذكر بكل فخر وإعتزاز سلسلة المنجزات والنهضة الحضارية التي شهدتها في عهد جلالته طيب الله ثراه وتلك الرعاية والعناية التي أولاها لعاصمة ملك الهاشميين عمان .

    واضاف إنها ذكرى ميلاد الراحل العظيم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، فمن حقه علينا أن نستذكر بكل معاني الإجلال والتقدير سيرته العطرة ومسيرته المظفرة التي استطاعت تحقيق المعجزات وإنجاز الكثير للأردن في ظل قلة الموارد والإمكانيات ، إلا أنه غني بثروته الحقيقية "الإنسان "

    وقال أمين عمان " لقد تبوأ الحسين طيب الله ثراه موقعا متقدما بين قادة دول العالم وكسب إحترام الجميع على المستويين العربي والدولي وكان صاحب الريادة وشخصية مؤثرة في إحلال السلم والسلام في المنطقة والعالم ، مما انعكس على مكانة الأردن وسمعته بين دول العالم " .

    وعلى نفس النهج والرؤى على مدى السنوات الماضية حمل جلالة الملك عبدالله الثاني أمانة المسؤولية ، مسجلا حضوراً لافتا للأردن في مختلف المحافل الدولية، وقيادة حكيمة تنأى بالأردن عن كل الخلافات في ظل محيط ملتهب بالحروب واللجوء الانساني .

    والقى الشاعر حيدر محمود قصائد قال فيها

    أَيُّها الطَّيِبُ الذي ليس إلاَّ الخَيْرُ في قَلْبِهِ، وإلاّ الجودُ

    مُوحِشٌ لَيْلُنا، وكُلُّ النَّهاراتِ صَقيعٌ، وَعَتْمةٌ، وجليدُ!!

    نَحْنُ نَحْنُ الذين غابوا، وأَمّا أَنتَ.. فالحاضِرُ الوحيدُ الوحيدُ.

    أَيُّها الطَّيِبُ الذي ليس إلاَّ الخَيْرُ في قَلْبِهِ، وإلاّ الجودُ

    مُوحِشٌ لَيْلُنا، وكُلُّ النَّهاراتِ صَقيعٌ، وَعَتْمةٌ، وجليدُ!!

    نَحْنُ نَحْنُ الذين غابوا، وأَمّا أَنتَ.. فالحاضِرُ الوحيدُ الوحيدُ.

    سيدي يا حسين هذا قضاءُ اللهِ فينا .. ومالنا من مَفَرّ

    ولنا في أبي الحٌسينِ رجاءٌ و دعاءُ التوفيقِ.. في كُلِ أمرِ

    وعلى هامش الحفل الذي بدء بالسلام الملكي وقراءة الفاتحة على روح الحسين وعرض فلم وثائقي و حضره نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومحافظ العاصمة سعد شهاب ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه والمفتش العام وأعضاء مجلس الامانة وقدمه المهندس فادي القدومي من إذاعة هوا عمان ، أقيم معرض صور للراحل الكبير للمصور زهراب إستذكر معها الحضور محطات مختلفه من حياة الحسين ومسيرته الخيرة التي إرتبطت بأذهان الأردنيين على مدى حكمه الميمون .





    [14-11-2018 02:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع