الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن يشارك بمعرض بغداد الدولي
    معرض بغداد الدولي

    أحداث اليوم - حظيت المشاركة الأردنية بمعرض بغداد الدولي في دورته الخامسة والأربعين التي انطلقت السبت الماضي باهتمام كبير من القطاعين العام والخاص في كل من الأردن والعراق نظرا لحجم المشاركة التي تعتبر من أكبر الأجنحة العارضة في المعرض، والفعاليات التي تمت على هامشه خاصة إقامة ملتقى لرجال الأعمال الأردنيين والعراقيين.
    وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، شاركت بالمعرض 48 شركة أردنية في مختلف الاختصاصات ولاقى الجناح الأردني إقبالا كبيرا من المواطنين والفعاليات الرسمية ورجال الأعمال.
    وجال وزير الصناعة الدكتور طارق الحموري يرافقه وزيرا الصناعة والمعادن العراقيان صالح الجبوري والتجارة محمد هاشم العاني على أجنحة المعرض كاملة، واستمعوا إلى ملاحظات ومطالب التجار والصناعيين الذين اكدوا أهمية تسريع إجراءات دخول المنتجات الأردنية إلى السوق العراقي وتأهيل معبر طريبيل، والسماح للشاحنات الأردنية بالدخول مباشرة إلى العراق، وإعفاء السلع الأردنية المصدرة للعراق من الرسوم الجمركية.
    وحضر الوزير الحموري ووزير التجارة العراقي فعاليات اليوم الأردني الذي نظم ضمن فعاليات معرض بغداد الدولي، وتم رفع العلم الأردني في ساحة المعرض الرئيس بحضور مسؤولين من كلا البلدين وحشد من المواطنين العراقيين.
    واكد الوزيران خلال مباحثات مشتركة حضرها السفير الأردني لدى العراق منتصر العقلة وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وعدد من مسؤولي البلدين، حرص البلدين على تطوير التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات واتخاذ خطوات عملية بأسرع ما يمكن لزيادة حجم التجارة البينية وتحفيز قيام الاستثمارات المتبادلة.
    وكان الأردن والعراق اتفقا على عدد من الآليات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص على إقامة المشاريع الاستثمارية، وتسهيل حركة النقل البري بينهما بما يخدم المصالح المشتركة.





    [14-11-2018 12:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع