الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    سيدي الرئيس : لما لا تستمع لرواية مليح ؟! .. أنظر الوزير الكويتي
    سيدي الرئيس : لما لا تستمع لرواية مليح والهيدان .. أنظر الوزير الكويتي

    أحداث اليوم -

    رداد القلاب - حمل رئيس الوزراء د. عمر الرزاز حالة الطقس والتغيير المناخي مسؤولية سيول ضبعة والهيدان ومادبا والجفر وشكر طاقمه ومسؤوليه، بعد إستشهاد نحو 12 أردني وعدد من المفقودين، في الوقت الذي لم يجف حزن الأردنيين على فاجعة البحر الميت الاليمة والتي راح ضحيتها نحو 21 شهيد و35 إصابة وتم حبس نساء وموظفين اخرين وتحميلهم المسؤولية .

    يا كبير الحكومة ؛ ألم تسمع باستقالة وزير الأشغال العامة الكويتي مؤخرا ، بسبب تحمله المسؤولية الادبية عن الفيضانات التي اجتاحت الكويت ، ووفاة شخص جرائها ، هي الكويت من دولة العالم الثالث وليس من دول العالم الأول الذي" نتمظهر" به زيفاً وبهتاناً ، هل سمعتم عن وزير الكهرباء في اليابان كيف انحنى للشعب الياباني مدة(20) دقيقة لأن الكهرباء انقطعت عن الشعب(20)دقيقة.

    نعترف ، بمسؤوليتنا نحن الشعب ، عن تصرفات خاطئة ، ضرب التحذيرات بعرض الحائط ولكن هناك مسؤوليات أخلاقية وهناك اهتراء للبنية التحتية وضعف في التجهيزات ولا مبالاة في المؤسسات الحكومية مرده الترهل والفساد الإداري وغيره .

    الى ذلك عرت "شتوة " ضبعة والهيدان مادبا والحفر وكشفت عورة حكومة الرئيس الرزاز، حيث التصريحات الكاذبة بعد اول اجتماع لمجلس الدفاع المدني والإعلان عن الجاهزية الكاملة ؟! ثم من قال لك يا رئيس الوزراء: أن تقطع السبل بين بالأردنيين والعودة إلى بيوتهم من أعمالهم او أشغالهم في محافظات اخرى ، خلال كل "شتوة " ، ألا تستحق المساءلة ؟ ومن المسؤول عن شهداء الأجهزة الامنية والدفاع المدني المجهزين بأحدث تجهيز ؟ وهل أرواح الناس مجانية ؟ صحيح ان الأوطان تستحق الفداء ولكن ليس على - الطالع والنازل – نلصق كل تقصير بالوطن والوطنية .

    صورة الوجع..

    الأهم هو أن الرواية الشعبية الآتية من من مليح والعقبة والجفر : أن المواطنين هاتفوا واشًروا لرجال الدفاع المدني إلى مكان غرق السيارة في قرية مليح – الفقيرة – التي تنتفض من غبار الموت : "إنقذوهم إنهم في السيارة" وأثناء مداهمة السيول بيت بالعقبة قال : حضور " بيك أب إدارية تسأل ما المشكلة " وجرفت السيول أصواتهم وارواحهم واشيائهم ، وتزيد الرواية : أن أفراد الدفاع المدني ، عجزوا عن انتشال السيارة من السيل بسبب نقص الأدوات والمعدات لإنتشال مركبة وسط سيل جارف وانتظر الجميع إلى انخفاض منسوب الفيضان ، وبانت المركبة؛ فتسابق الجميع على الإنقاذ من بها.

    صورة البطولة

    ويقابل الرواية ، المشهد الرسمي ، "فانتازي " بإمتياز ، الرزاز ووزرائه ومسؤولية ، إرتداء ثيابهم بكامل القيافة والاناقة ، وانتظروا في غرف مكيفه وصماء تم تجهيزها بعناية فائقة ، وسط مشهد يبعث على الأسى وتفوح منها رائحة موت، واستعدوا الصورة تلفزيونية ، ليقدموا العزاء للشعب وتبادل الشكر على الجهود التي بذلوها ، ثم صورة أخرى لإسدال الستار على الحادثة بوقف البحث مع آخر جثة تم التقاطها .

    يا أيها القوم ألا تنظرون إلى اطفالكم وهم في الفراش.. يا أيها القوم ، ألم تشاهدوا إلى بشاعتكم في المرايا و الزوايا القصور والمكاتب وفي وجوه اطفالكم وازواجكم ..


    .. حمى الله الوطن وابناء الوطن وقائد الوطن





    [13-11-2018 09:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع