الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    استمرار فعاليات مهرجان الأردن المسرحي
    من فعاليات مهرجان الأردن الدولي

    أحداث اليوم - واصل مهرجان الاردن المسرحي في دورته الــ25 (الدورة الفضية)، مساء امس السبت، عروضه المسرحية على مسرحي المركز الثقافي الملكي بعمان. وعرضت مساء امس على مسرح عبدالله ابو غريب (الدائري) في المركز؛ مسرحية الديودراما العمانية "العاصفة" من تأليف واخراج الدكتور عماد محسن الشنفري، بأسلوبية المسرح في المسرح.

    وتتحدث المسرحية عن شخصيتين وقام بدورهما عبدالله مرعي الشنفري واشرف المشيخي، تعملان في محل غسيل وتنظيف ملابس، ويتفقان كل ليلة تقريبا على تقديم حكاية في اطار اداء مسرحي بينهما وذلك للخروج من رتابة الحياة والعمل اللاتي يعيشانها محلقين بأحلامهما، ويتفقان على ان يكون احدهما قبطان سفينة فيما الاخر مساعده لتدور الحكاية في صراع ساخر بينهما وبأسلوب كوميدي عبثي يحمل اسقاطات اجتماعية وسياسية على الراهن العربي.

    كما عرضت امس في المسرح الرئيس المسرحية التونسية "فريدوم هاوس" نص واخراج الشاذلي العرفاوي والتي نهضت على الاداء التمثيلي والسينوغرافيا، وحملت في بنيتها العميقة اسقاطات على الراهن السياسي والاجتماعي في تونس بشكل خاص والاقطار العربية بشكل عام.
    وشارك في التمثيل شاكرة الرماح ومحمد حسين قريع وعبدالقادر بن سعيد ومنى التلمودي وشكيب رمضاني ومنصف بن مسعود.

    وكانت عرضت مساء الجمعة الماضي على المسرح الرئيس بالمركز مسرحية الديودراما الاردنية "على حافة الارض" تأليف واخراج بلال زيتون وتحدثت عن زوجين يعيشان في منطقة اقتتال ودمار حيث الزوج ضابط مقاتل، ويفتقد التواصل العاطفي مع زوجته التي تحلم بمغادرة المكان فيما هو يصر على البقاء في وطنه. وشارك في التمثيل ابراهيم النوابنة والاء حماد.

    وعرضت مساء الخميس على مسرح عبدالله ابو غريب مسرحية "معاناة السيد موكنبوت" اخراج سماح القسوس عن نص للكاتب الالماني بيتر فايس "كيف شفي السيد موكنبوت من معاناته"، والتي تتحدث عن شخصية انسان طيب وبسيط بالكاد يعرف كيف ينتعل حذائه بشكل صحيح ويتعرض لمواقف يتخلى فيها اقرب الناس عنه فيها لاسيما من يعتبرهم موضع ثقته وايمانه المطلق بهم على اثر اعتقال خاطئ له من الشرطة لتتوالى الاحداث باسلوب ساخر وكوميدي.

    وشارك في التمثيل حابس حسين وزيد خليل مصطفى وطارق زياد والمثنى قواسمة ودلال فياض ولورا مدانات وجيد مدانات. كما عرضت مساء ذات الخميس المسرحية التونسية "الرهوط او تمارين في المواطنة" تأليف واخراج عماد المي والتي نهضت على الاداء التمثيلي وتوظيف الجسد في الحركة وتحدثت عن الراهن العربي.

    وشارك بالتمثيل وليد بن عبدالسلام وعبدالقادر بن سعيد وعلي بن سعيد وغسان الغضاب ومنى التلمودي وآمنة الكوكي. (بترا)





    [11-11-2018 05:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع