الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الغرايبة يؤكد على الإسراع بتنفيذ توصيات"Reach 2025"

    أحداث اليوم - أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة أهمية الإسراع في تنفيذ توصيات مبادرة "Reach 2025"،.

    وأشار إلى أن عدم توفر المخصصات المالية لا يعني التوقف عن تنفيذها "بل على العكس تماما، سنمضي قدماً من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص، نظراً لأهميتها في دعم و تحفيز وتطوير القطاع".  

    وشدد الغرايبة على أهمية الشراكة الفاعلة ما بين القطاعين العام والخاص، والاستفادة من الخبرات التراكمية المتوفرة لدى جميع الأعضاء في المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تحفيز القطاع وجذب مزيداً من الاستثمارات، ووضع الحلول والمقترحات اللازمة لمواجهة أي معيقات قد تواجه تقدم وتطور ونمو القطاع.

    فيما تبادل أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المقترحات والآراء، حول أهمية الإسراع في عملية رقمنة الاقتصاد والقطاعات كافة، من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات اللازمة للوصول الى عملية التحول الالكترونية الشاملة لجميع القطاعات.

    ويضم المجلس الذي يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 16 عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص من القطاعين العام والخاص، وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية والريادية، والصناديق التمويلية، والشركات المحلية والاقليمية المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولأول مرة يتم اختيار خبرات من المغتربين الأردنيين كأعضاء في المجلس، بهدف التواصل وتبادل الآراء والمقترحات معهم، وإشراكهم في رسم السياسات، وتحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.  

    فيما بحث أهمية متابعة التوصيات المنبثقة عن مبادرة Reach 2025 وتنفيذها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع وتحفيز البيئة الاستثمارية، ودعم عملية التحول الرقمي للقطاعات كافة.

    وجاء ذلك خلال أولى اجتماعات المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد أن تم إعادة تشكيله بناء على موافقة رئيس الوزراء وبتنسيب من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.





    [10-11-2018 01:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع