الرئيسية احداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأرصاد تحذر من تشكل السيول
    سيول ومياه أمطار في أحد شوارع الأردن - ارشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - حذّر مدير دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي تشهدها المملكة خلال يومي الجمعة والسبت، إلى جانب التحذير من الإنزلاق وتدني الرؤية على الطرق.

    وقال المومني لـ "أحداث اليوم" إنه يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات في مختلف المناطق، وقد تكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد.

    ولفت إلى أن دائرة الأرصاد تعمل على إصدار ثلاث نشرات يومية بالحالة الجوية، وفي مثل هذه الحالات تقوم الدائرة بإصدار نشرات جوية على مدار الساعة لإطلاع المواطنين على الحالة الجوية أولاً بأول ولإصدار التحذيرات بحسب الحالة.

    وشدد المومني على أن الدائرة تتخذ اسوأ الاحتمالات في تقدير الحالة الجوية في حالات عدم الاستقرار الجوي، وذلك لأن فرص تشكل الغيوم المحلية والهطل تكون غير متوقعة في بعض المناطق وبالتالي فإن التحذيرات تكون على هذا الأساس.

    وأكمل أن المواطنين يلومون الدائرة لعدم صدق التنبؤات الجوية أو عدم هطول الأمطار في بعض المناطق، مؤكداً أن دائرة الأرصاد تصدر تحذيراتها للمملكة كلها وبالتالي فغن سقوط الأمطار في شرق عمان وعدم سقوطها في وسطها أو غربها لا يعني عدم صحة النشرات.

    وبيّن المومني أنه لا نستطيع الحكم على فصل الشتاء من خلال التقارير السنوية أو بعض الخرائط الحالية للحالة الجوية، مشيراً إلى أن أن التوقعات تنحصر حول معدلات الهطل وقد تكون أعلى أو متساوية أو أقل ولا نستطيع الحكم على الشتاء الحالي.

    وختم أن دائرة الأرصاد الجوية تعمل وفق الطرق العلمية والأجهزة التكنولوجية العالمية على مدار العام وخاصة في فصل الشتاء، مؤكداً أن الدائرة مستعدة لتلقي الاستفسارات حول الحالة الجوية على مدار الساعة خدمة للمواطنين وحرصاً على سلامتهم في الظروف الجوية الصعبة.





    [08-11-2018 07:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع