الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    السفير الروماني يفتتح مستودع المخزون الاستراتيجي للمواد الاغاثية

    أحداث اليوم - افتتح السفير الروماني في عمان نيكولاي كومنيسو اليوم الخميس، مستودع المخزون الاستراتيجي للمواد الاغاثية التابع للهلال الأحمر الأردني الذي تم اعادة تجهيزه وترميمه بدعم من الوكالة الرومانية للتنمية الدولية"روايد".

    ويأتي افتتاح هذا المستودع، كمتابعة لزيارة الملكة الرومانية مارجريتا الى جمعية الهلال الاحمر الاردني العام الماضي عندما كانت ولية للعهد باعتبارها رئيسة الصليب الاحمر الروماني،حيث بحثت خلالها سبل تعزيز التعاون مع الهلال الاحمر الاردني ودعمه.

    واكد السفير الروماني، اهمية الدور الأساسي الذي يلعبه الهلال الأحمر في خدمة اللاجئين وابناء المجتمعات المحلية المتضررة وهو سبب الشراكة الرومانية مع الهلال الأحمر، لافتا الى ان افتتاح المستودع اليوم هو انطلاقة لباكورة تعاوننا وشراكتنا حيث ستستمر المشاريع المشتركة والدعم للهلال الاحمر الاردني خلال السنوات المقبلة.

    من جهته، عبر الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، عن تقديره للدعم الروماني واهميته لأنه يأتي في وقت تمر به المنطقة بأوضاع وتطورات تتطلب ان تكون مخازننا مجهزة للقيام بدورنا على اكمل وجه.

    وقال الحديد، ان الخطوة الثانية للتعاون بيننا ستكون في المجال الطبي حيث سيقوم الجانب الروماني بتزويد مستشفى الهلال الاحمر الاردني ببعض الاجهزة الطبية الحديثة للمساعدة في كشف الامراض المعدية وغيرها، مشيرا الى ان الشراكة ستكون مستمرة بين الجانبين.

    وحضر حفل الافتتاح رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في عمان الدكتور مفتاح طويلب وممثلو الوكالة الرومانية للتنمية الدولية وعدد من المدعوين.
    بترا





    [08-11-2018 12:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع