الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ألمانيا تدعم مشاريع الأونروا في الأردن
    شعار الأنروا - ارشيفية

    أحداث اليوم - افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الأربعاء، مدرسة الطالبية الابتدائية والإعدادية للبنات بعد الانتهاء من أعمال إعادة البناء، والترميم والتأثيث للمدرسة، فضلاً عن تسليم عدد من المساكن المرممة إلى أصحابها من أسر لاجئي فلسطين في مخيم الطالبية جنوب عمان.

    وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية بيرغيتا سيفكر-إيبرله، والمدير القطري لبنك إعادة الإعمار الألماني كريستيان شاوب، ومدير عمليات (أونروا) في الأردن روجر ديفيز، ومندوبون عن دائرة الشؤون الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم، وممثلو لجان المخيم وطلبة المدرسة.

    وقالت السفيرة الألمانية في كلمة خلال الحفل، "إن حكومة ألمانيا من خلال بنك إعادة الإعمار عملت على دعم خدمات الوكالة الاممية في المنطقة على مدى السنوات العشر الماضية، حيث قدمت من خلاله حتى الآن قرابة 95 مليون يورو للبرنامج الإقليمي لتحسين ظروف المعيشة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين (REPAC) بما في ذلك الأردن".

    وأقرت سيفكر-إيبرله بالضغط المتزايد على موارد المملكة المحدودة، حيث أثنت على دعم المملكة الأردنية الهاشمية المستمر للاجئين.

    بدوره، أكد مدير عمليات (أونروا) في الأردن روجر ديفيز على قيمة هذا الدعم، الذي مكن الوكالة من تعزيز خدماتها وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين منها، مشيراً إلى أن "ما يقارب 96 في المئة من الطلبة في مخيم الطالبية مسجلون في مدارس (أونروا)، حيث تضم هذه المدرسة وحدها قرابة 1500 طالبا في على فترتين دراسيتين".

    وفي ختام الحفل قام أعضاء الوفد بزيارة عدد من مساكن اللاجئين التي تم إعادة تأهيلها في المخيم، حيث قدمت السفيرة مفاتيح المساكن الجديدة لأسر لاجئي فلسطين. (بترا)





    [07-11-2018 05:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع