الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو رمان رئيسا للجنة المصغرة لتدقيق تقارير ديوان المحاسبة
    النائب معتز ابو رمان

    أحداث اليوم - قررت اللجنة المالية النيابية تشكيل لجنة مصغرة من أعضائها لدراسة ومتابعة جميع تقارير ديوان المحاسبة للعامي ٢٠١٦ و ٢٠١٧ ، حيث اختارت النواب معتز أبو رمان رئيسا لها و عمر قراقيش مقرراً ووائل رزوق عضواً.

    وجاء تشكيل اللجنة المصغرة انطلاقاً من حرص " مالية النواب " على سرعة البت في المخالفات والاستيضاحات الواردة بالتقارير، وكذلك لتفعيل الرقابة المستمرة على التقارير الربع السنوية دون الانتظار الى نهاية العام كما كان سابقاً مما يساهم في تعزيز الرقابة والحفاظ على المال العام وتقليل التجاوزات.

    وأعلن النائب أبو رمان "رئيس لجنة تدقيق تقارير ديوان المحاسبة" ان اللجنة المصغرة باشرت عملها بزيارة الى ديوان المحاسبة اليوم الأربعاء لعقد اجتماع تمهيدي ووضع آلية وخطة لسير العمل وتحديد جدول الزمني لإنجاز الملفات ابتداءً من يوم السبت المقبل.

    و أضاف ابورمان انه تم تكليف ديوان المحاسبة بتزويد اللجنة بالتقارير مفصلة بصيغتها النهائية و بحسب كل وزارة و الدوائر التابعة لها للبدء بالمناقشة الفورية .

    وأكد ان تشكيل اللجنة المصغرة سيزيد من فعالية الاداء ويسهم بتخصيص مزيداً من الوقت للجنة المالية التي ستبدأ بالقريب العاجل بدراسة موازنة الدولة والوحدات التابعة لها للعام ٢٠١٩ .

    وأوضح أبو رمان ان اللجنة ستدقق جميع الملفات وملاحظات ديوان المحاسبة واعداد تقرير بها للجنة المالية وتحديد المخالفات التي لم يتم تصويبها والتجاوزات لاتخاذ الإجراء اللازم.





    [07-11-2018 01:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع