الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مبادرة لمواجهة آفة المخدرات
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أطلق مركز أمن دير علا بالتعاون مع المجلس المحلي، مبادرة (بالوعي والعزيمة نواجه آفة المخدرات) لمكافحة انتشار هذه الآفة المُدمرة.
    وقال متصرف لواء دير علا الدكتور رائد العزب الذي رعى اطلاق المبادرة من مقام الصحابي أبي عبيدة عامر بن الجراح، إن تعاون أبناء المجتمع المحلي والأسر تمكنا من القضاء على نسبة كبيرة من انتشار هذه الافة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً كبيرة للقضاء عليها من خلال الكميات التي يتم ضبطها قبل الوصول إلى مصادرها.
    وقال مدير مستشفى الأميرة إيمان/معدي الدكتور احمد الحوارات إن هناك إجراءات مشددة في عملية صرف بعض العقاقير والأدوية التي يستغلها المتعاطون على أساس أنها أصناف من المخدرات، لذي فإن هذه العقاقير تصرف فقد من خلال وصفة طبية، ويتم تسجيلها في سجل خاص لدى الصيدلية عند صرفها.
    من جهته، قال رئيس قسم أمن دير علا الرائد محمد العتوم، إن مكافحة انتشار هذه المواد القاتلة المهلكة للجسم هي تشاركية مع الجميع لأنها مواد تصيب الأجزاء الادراكية في جسم الانسان وتدفعه لارتكاب أعمال من غير إدراك، مشيراً إلى أن جهاز الأمن العام يتبنى الدور التوجيهي والتوعوي من خلال المحاضرات والندوات التي تعقدها إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
    وبين مفتي لواء دير علا الدكتور محمد البلاونة أن هذه الافة دمرت الكثير من الأسر من خلال تغلغلها بين شبابنا عن طريق رفاق السوء، وغياب رقابة الأسر على ابنائهم، وقال إن هذه الآفة من الممكن أن تكون بعيدة في بدايتها عنهم ولكنهم غير معصومين منها والتعامل معها منذ البداية يساعد على الحد من انتشارها.
    وبين رئيس قسم مكافحة المخدرات الرائد فواز الفايز أن القانون أعفى الأشخاص المتعاطين من العقوبة في حال قام المدمن بتسليم نفسه طواعية حيث أن الحالات يتم التعامل معها بسرية تامة وجاءت هذه الاجراءات لتحفيز المتعاطين للتوجه نحو العلاج.
    --(بترا)





    [23-10-2018 08:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع