الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة: مشروع لحل قضية التسرب المدرسي
    تعبيرية

    أحداث اليوم - قال محافظ العقبة صالح النصرات، إن قضية التسرب المدرسي تعتبر ظاهرة سلبية على الطالب والمدرسة، ويجب التوعية بأهمية العلم والمعرفة، وتوفير المقومات الرئيسية للعملية التعليمية التي تستهدف بالدرجة الأولى الطالب الذي هو محورها.
    وأكد النصرات خلال رعايته اليوم الثلاثاء، حفل إطلاق مشروع "تواصل" بهدف حل قضية التسرب المدرسي في مدارس محافظة العقبة، بتنظيم من جمعية رؤيا الخيرية ومشاركة أولياء أمور الطلبة والمعلمين، في مدرسة ابو ايوب الانصاري، أهمية هذا البرنامج في توجيه الطلبة وأولياء أمورهم للحد من التسرب المدرسي وضرورة ضبط هذه الظاهرة في المدارس بتعاون الجميع.
    بدوره، لفت مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور جاسر الرواشدة إلى أن المدرسة وجدت لخدمة الجميع ويجب المحافظة على الممتلكات العامة فيها، إضافة إلى أهمية توعية الطلبة بسلبيات ظاهرة التسرب المدرسي التي تنعكس سلباً على العملية التعليمية.
    وقالت رئيسة الجمعية تمام الرياطي، إن النجاح في تنفيذ هذا المشروع ينبع من تعاون المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم والتزام الطلبة بالدوام المدرسي والمحافظة على الممتلكات داخل المدارس، مؤكدة أن مدارس العقبة تعاني من ظاهرة التسرب المدرسي؛ لذا أطلقت الجمعية هذا المشروع ليستهدف الطلبة وتعريفهم بأهمية العلم وحثهم على عدم التسرب من المدارس أو تخريب ممتلكاتها.
    --(بترا)





    [23-10-2018 06:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع