الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    فعاليات تثمن قرار الملك بإنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
    الملك عبدالله الثاني

    أحداث اليوم - ثمنت فاعليات رسمية وشعبية، القرار الذي اتخذه جلالة الملك عبدالله الثاني، بإنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام.
    واكد محافظ العقبة صالح النصرات ان قرار جلالة الملك باستعادة أراضي الباقورة والغمر تاريخي ويدل على ان الاردن دولة ذات سيادة راسخة بقيادتها الهاشمية ونسيجها الوطني الفريد من نوعه على المستوى العالمي.
    وأضاف خلال لقائه اليوم الثلاثاء وفدا من ابناء الكرك المقيمين في مدينة العقبة ان منجزات الاردن كبيرة بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي الشعب الاردني في حمايتها وتعزيزها رغم كل المحاولات الفاشلة للنيل منها وتشويهها.
    بدورهم اشار ابناء الكرك الى ان قرار جلالة الملك عبدالله الثاني اثلج صدور كل الاردنيين باستعادة الارض الاردنية التي كانت تستغل من قبل الجانب الاسرائيلي وانهاء الملحق الخاص.
    وفي الاغوار الشمالية، يحتفل ابناؤها الخميس المقبل بالقرار الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام، اذ ستقيم مؤسسة إعمار الاغوار الشمالية احتفالا وطنيا تحت عنوان (شكرا سيدي ) في قاعة المؤسسة بمنطقة ازمالية بالساعة الثانية من ظهر الخميس المقبل.
    وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوزير السابق علي الغزاوي ان ابناء اللواء الفخورين بقيادتهم الهاشمية والملتفين حولها سيعبرون عن ابتهاجهم بالقرار الملكي الذي جسد الارادة والسيادة الوطنية وبعودة السيادة الاردنية على الباقورة والغمر. واكد ابناء محافظات الشمال في العقبة مساء امس وقوفهم خلف القيادة الهاشمية مثمنين قرار جلالة الملك عبدالله الثاني بإنهاء ملحق عملية السلام وضم الباقورة والغمر الى السيادة الاردنية.
    واكدوا ان لقاءهم مع رئيس واعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة ناصر الشريدة يأتي تكريسا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة بضرورة التحرك الشعبي لحماية المنجزات الوطنية من محاولات تشويه وزعزعة ثقة الشعب بالمؤسسات الوطنية .
    من جهته اكد الشريدة اعتزاز الاردنيين بهدية جلالة الملك لهم والمتمثلة بإعادة اراضي الباقورة والغمر الى السيادة الاردنية، مشيرا الى ان ذلك يجعلنا اكثر فخرا واعتزازا بقيادتنا الهاشمية.
    وثمن حزب التيار الوطني عاليا القرار الملكي الشجاع بإنهاء ملف أراضي الباقورة والغمر حسب بنود ملحق اتفاقية السلام، وعدم تجديد صلاحيات هذين البندين لفترة جديدة.
    وأكد الحزب اعتزازه بالقرار الملكي في هذا الوقت بالذات الذي يؤكد تعزيز سيادة الاْردن على قراره السياسي الوطني واصراره على الحفاظ على مصالحه الاستراتيجية في مثل هكذا ظروف سياسية وأمنية متغيرة تعصف بالإقليم.
    وثمنت الفاعليات الأكاديمية والطلابية في الجامعة الأردنية بالقرار التاريخي لجلالة الملك عبد الله الثاني بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل.
    وأكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أن هذا القرار الشجاع ينسجم مع الإرادة الشعبية ويجسد حق الأردن في بسط سيادته على أراضيه داعيا إلى أهمية التلاحم الوطني إزاء العديد من القضايا والتحديات التي تواجه الأردن في ظل الظروف العصيبة التي تشهدها المنطقة العربية.
    بدوره اشاد عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور ابراهيم العبادي بقرار جلالة الملك عبد الله الثاني المتعلق بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل واستعادة الأرض الأردنية.
    من جانبه قال أستاذ التاريخ في الجامعة الدكتور سلامة النعيمات إن هذا القرار الشجاع يشكل في مضامينه وأبعاده التاريخية تثبيتا للحق الأردني وسيادته على أراضيه, مشيراً إلى حرص جلالته على فرض هيبة الأردن وأن قراره جاء دون أي إملاءات وشروط .
    بدوره أكد أستاذ القانون الدولي في الجامعة الدكتور إبراهيم مشهور الجازي أن توقيت القرار الملكي سليم ويتوافق مع القانون الدولي ومع نص المعاهدة والملحقين المتعلقين بالأراضي الأردنية في الباقورة والغمر.
    من جهته، قال مدير المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الدكتور أحمد العوايشة "إننا تعودنا على مواقف الهاشميين والتي تأتي في الوقت المناسب التي يحتاج المواطنون الأردنيون بجميع فئاتهم إليها".
    بدوره وصف رئيس قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية في الجامعة الدكتور وليد أبو دلبوح الإعلان الملكي بالشجاعة وأنه يتضمن تأكيداً على أن الأردن لا يساوم على ارضه وثوابته وقيمه مهما كانت الظروف والتحديات السياسية والاقتصادية .
    وثمن رئيس اتحاد طلبة الجامعة مجد أبو سرسك التوجهات الملكية بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر وقال " إن الشارع الطلابي يعبر بوضوح عن اعتزازه وفخره بهذا القرار الملكي الذي يصب في الدفاع عن المصالح الوطنية العليا وحمايتها من الأطماع الإسرائيلية".
    وعبر الطالب أحمد الطورة من كلية الهندسة عضو قائمة النشامى الطلابية عن فخر واعتزاز الجسم الطلابي بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المشرفة تجاه القضايا الوطنية والعربية والإنسانية العالمية.
    --(بترا)





    [23-10-2018 05:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع