الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الغرايبة يلتقي عددا من المسؤولين الإماراتيين
    مثنى غرايبة

    أحداث اليوم - بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، مع عدد من المسؤولين الإماراتيين مجالات التعاون المشترك وسبل تطويرها لاسيما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش مشاركته في معرض جيتكس في دبي.
    وقالت الوزارة في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء، إن المهندس الغرايبة التقى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الدكتور محمد القرقاوي، ووزير الذكاء الاصطناعي الدكتور عمر بن سلطان العلماء، والمنظمين لمعرض اكسبو 2020.
    كما التقى الوزير الغرايبة مع ممثلي شركات عالمية مشاركة في فعاليات المعرض، وعدد من رجال الأعمال الأردنيين ورياديي الأعمال المقيمين في الإمارات، مثلما شارك خلال فعاليات المعرض بمؤتمر الذكاء الاصطناعي.
    وسلط الضوء على الكفاءات والطاقات الشبابية المبدعة في الاردن، والمشروعات والبرامج التي تم إطلاقها لدعم الشباب، والحوافز والمزايا الاستثمارية التي تم منحها لقطاع تكنولوجيا المعلومات.
    وعرض الغرايبة أهم مراحل التطور في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وانعكاسها على القطاعات كافة، في التعليم والصحة، والنقل، والصناعة والتجارة، والقطاعات المالية، والقطاعات الخدمية كافة، وأثرها على الأفراد والشركات في تلبية احتياجاتهم والحصول على الخدمات المطلوبة بأسرع وقت ممكن.
    وخلال لقاءاته بحث الوزير الغرايبة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشتركة، وخصوصاً المرتبطة برفع كفاءة ومهارات أبناء المنطقة تكنولوجيا، والتي بدورها ستخدم المملكة والدول العربية ، تحقق النهضة لأبناء المنطقة.
    وبحث أهمية الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيتيح فرصا واسعة لبناء المستقبل، وسيسهم في حل وتجاوز العديد من التحديات ورفع مستوى الخدمات والإنتاجية وأهمية التعاون المشترك في هذا المجال بين البلدين الشقيقين.
    كما بحث الغرايبة مع المنظمين لمعرض" Exp2020 " فتح المجال أمام الشركات الأردنية للمشاركة في المشاريع الكبرى ضمن إكسبو 2020 في مجالات تكنولوجيا المعلومات.
    --(بترا)





    [23-10-2018 05:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع