الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    السياحة: الأردن يشهد حركة نشطة وخاصة في البترا
    ارشيفية

    أحداث اليوم - قال رئيس هيئة تنشيط قطاع السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الأردن يشهد حركة سياحية غير مسبوقة، وتحديداً في لواء البترا الذي وصل نسبة الاشغال فيه إلى 100 بالمئة.

    وأضاف عربيات في تصريحات لبرنامج 'اذاعة محلية' ، أن البترا تشهد حركة اشغال غير مسبوقة، 'لا يوجد أي غرفة فارغة من شهر تشرين الأول الحالي وحتى شهر نيسان 2019 المقبل'.

    وأكد عربيات أن الفنادق العشرة التي اغلقت قبل سنتين في لواء البترا؛ بسبب قلة الزوار، عادوا إلى العمل بشكل رسمي، وتشهد الأن حجوزات وصلت نسبتها إلى 100 بالمئة.

    واشار عربيات أنه تم الوصول إلى الهدف المنشود، إلا أن الحفاظ على ما انجز والبناء عليه أهم بكثير من الوصول اليه؛ وذلك يتأتى من خلال تقديم مزيداً من الخدمات الجيدة للسائح، وتحسين المرافق السياحية بما يخدم تطوير القطاع وتحسين ادائه.

    وكشف عربيات عن عشرة وجهات اوروبية جديدة إلى عمان وأربع إلى العقبة عبر طيران رخيص التكلفة 'راين اير' ستنطلق في 30 تشرين الأول الجاري، كذلك تم التوقيع مع طيران (نرويج أون لاين) وطيران روسي يطلق عليه (طيران العرب) و(إيزي جت) رخيص التكلفة، وسيكون هناك رحلات من برلين إلى العقبة ومن لندن إلى العقبة بدء من 1 تشرين ثاني المقبل'.

    وقال عربيات إن اعتباراً من 1 تشرين الثاني المقبل سيكون هناك من 25-30 طائرة اسبوعياً ستهبط في مطار الملك حسين في مدينة العقبة، والذي يخدم الحركة السياحية في جنوب المملكة (البترا، وادي رم، العقبة).

    وبين عربيات أن خطة التسويق للأردن لعام 2019 المقبل ستركز على السياحة الدينية والعلاجية وسياحة المغامرة، والابتعاد عن الطريقة التقليدية في التسويق القائمة على الطلب فقط.

    وأوضح عربيات أن الهدف الاساسي من تطوير قطاع السياحة هو تعظيم مشاركة السياحة في الدخل العام للمملكة، وخلق وظائف للأردنيين.





    [23-10-2018 04:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع