الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مهرجان "عزة وطن" في السلط تكريماً للشهداء
    جانب من المهرجان

    أحداث اليوم - أقيم في قاعة مؤسسة إعمار السلط، مساء اليوم السبت، مهرجان عزة وطن، وفاء للوطن وتكريما للشهداء الذين ارتقوا إلى العليين في مدينتي الفحيص والسلط، أثناء مواجهتهم لقوى الاجرام والإرهاب، بمشاركة فعاليات وطنية من محافظات المملكة ومن القدس والسعودية والعراق.

    وقال رئيس مجلس الاعيان، فيصل الفايز، راعي المهرجان الذي نظمته مؤسسة إعمار السلط وشركة الولاء لتنظيم المؤتمرات، اننا نلتقي اليوم تكريما لشهداء الوطن ونستذكر تاريخا اردنيا مشرفا، حافلا بكل معاني التضحية والفداء، سطره ابناء جيشنا العربي المصطفوي، واجهزتنا الامنية، وشعبنا الاردني الاصيل، في ظل قيادتنا الهاشمية، وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني.

    وأضاف أن الأردنيين بذلوا دماءهم الطاهرة، ليبقى الاردن حصناً منيعا شامخا ودفاعا عن قضايا امتنا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحماية مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

    وقال لقد كان تاريخنا، منذ البدايات، مُعبداً بالشهادة في سعينا نحو الحرية والاستقلال، ولن ننسى شهداءنا الذي قضوا على اسوار القدس، وفي باب الواد واللطرون والجولان، فمن منا ينسى شهيد الاقصى ، جلالة المغفور له باذن الله الملك عبدالله المؤسس.

    واشار الى ان هذا السجل الناصع البياض المرصع بالنقاء والبهاء والكبرياء، سيظل عنوان شرف لنا ولامتنا وللإنسانية جمعاء.

    وأضاف، "ولاننا في الاردن شعب لا يقبل بالذل والعار، هاهم الأردنيون يسطرون ملحمة جديدة، من ملاحم العزة والكرامة، وهم صفاً واحداً من أجل الوطن، عنوانها التضحية والفداء، وفصولها شعب الأردن الشامخ، بقيادته الهاشمية الحكيمة"وأضاف أن قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية، في حربنا على خوارج العصر، تواصل تقديم الشهداء، لتنير سماء الوطن، بشعاع الحرية والعزة.

    من جهته قال رئيس مؤسسة اعمار السلط العين مروان الحمود، ان السلط، مدينة العلم والرجال والوفاء للوطن، وقفت أمس منتصرة شامخة بحكمة ابنائها ونسيجها الوطني وبشجاعة قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية لتسجل ملحمة ونصرا جديدا في سجل الشرف الوطني لاحباط مخططات التامر والارهاب على تراب وطننا العزيز.

    واضاف ان الاردن ومنذ التاسيس شكل حالة فريدة يشار اليها بالتقدير والاعجاب لقيادته الهاشمية اصحاب المشروع العربي الهادف لجمع شمل الامة لافتا الى ان الاردن الدولة الوحيدة التي احتضنت ملايين اللاجئين والنازحين من العرب الفارين من الظلم والقهر والاستبداد.

    من جهته قال ممثل مدينة القدس مدير الوعظ والارشاد في اوقاف القدس، الشيخ ياسر ابوغزالة، في كلمة باسم القدس، ان مشاركته في هذا المهرجان تأتي نظرا للتوأمة بين القدس وعمان مستذكرا قوافل الشهداء التي قدمها الاردن على مر تاريخه على ثرى فلسطين.

    والقى العين توفيق كريشان، كلمة باسم الجنوب، قال فيها: "ان الاردن سيبقى بقيادته وجيشه واجهزته الامنية وبشعبه الوفي سدا منيعا في وجه الارهاب وزمرته المجرمة الجبانة مؤكدا الاعتزاز بالدور الكبير والتضحيات التي قدمها النشامى دفاعا عن الوطن وامنه واستقراره".

    كما القى النائب فواز الزعبي كلمة باسم شمال الاردن، قال فيها: "ان الشهادة شرف ووسام على صدر كل اردني، وانه من باب الوفاء والعرفان للشهداء ان تقام لهم مثل هذه المهرجانات تقديرا لدورهم الكبير في تحقيق الامن والامان لهذا البلد بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني".

    واضاف اننا في الاردن يحق لنا ان نفاخر العالم بقيادتنا الحكيمة التي اصبحت محط اعجاب العالم ونموذجا يحتذى في المنطقة اجمع.

    وقدم مشرف عام المهرجان محمد المجالي، عددا من التوصيات والتي تمثلت في الدعوة لتشكيل هيئة وطنية مسنقلة لدعم الشهداء ولأسرهم وان يكون هناك يوم اردني للشهيد للاحتفال به.

    وكان مدير المهرجان جهاد العمد قد تحدث في بداية المهرجان مشيرا الى ان هذا الحفل يأتي تكريما للوطن ولشهداء الوطن وقائد الوطن.

    وخلال الحفل الذي شارك فيه عدد من الشعراء من العراق والسعودية والاردن، جرى عرض مقاطع فيلمية تمجد الشهداء، وتكريم ذوي الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ليبقى الاردن شامخا. (بترا)





    [20-10-2018 09:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع