الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق الملتقى الأردني السعودي للفن التشكيلي في العقبة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - انطلقت في العقبة امس فعاليات المُلتقى الأُردني السعودي للفن التشكيلي بمشاركة 50 فنانا وفنانة من كلا البلدين بتنظيم من جمعية أيلة للثقافة والفنون والتعاون مع المركز الإعلامي في سلطة العقبة الخاصة .
    ويهدف المُلتقى بحسب رئيس الجمعية علي كريشان الى جمع عدد من التوجهات الفنية للفنانين المشاركين على تنوع مدارسهم الفنية ، بما يهدف إثراء حركة الفن التشكيلي العربي من خلال إقامة معرض فني يضم عددا مميزا من اللوحات وتنفيذ جداريات فنية داخل نادي الأمير راشد.
    وقال كريشان ان الملتقى يعمل على إثراء التعبيرات والحركات الفنية التشكيلية، من خلال حضور العديد من التيارات الفنية المختلفة ما يُساهم في الإرتقاء بمستوى الفن التشكيلي العربي بشكل عام من خلال تبادل الأفكار وتراكم الخبرات الفنية بين فناني البلدين.
    وأكد أن الهدف من إقامة المعرض الفني والجداريات الفنيّة التشكيلية تشجيع الإبداع الفني وإعطاء فرصة للفنانين المشاركين لنقل تجاربهم وخبراتهم في هذه الظاهرة كي تفتح أواصر التواصل مع أكبر عدد من المتلقين ما يُساهم في النهضة الثقافيّة السياحيّة والازدهار الفني والإبداعي في الأردن.
    واثنى كريشان على الدعم المقدم لإقامة المهرجان في العقبة من خلال سلطة المنطقة الخاصة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانيء وجميع المؤسسات الوطنيّة في العقبة التي تحرص على دعم الفن والثقافة في العقبة .
    --(بترا)





    [19-10-2018 10:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع