الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    3.5 طن زيتون أردني يصدر الى الاحتلال
    تعبيرية

    أحداث اليوم - وافقت الحكومة الأردنیة على تصدیر 4 آلاف طن من ثمار الزیتون إلى الخارج الموسم الحالي منھا 3500 طن إلى الاحتلال الإسرائیلي و500 طن إلى دول الخلیج العربي.

    ونقلت صحیفة "العربي الجدید"، عن مدیر اتحاد المزارعین الأردنیین محمود العوران قوله: إن الحكومة رفضت طلب اتحاد المزارعین بعدم تصدیر أي كمیات إلى الكیان الاسرائیلي، وفتح المجال أمام المزارعین لتصدیر الكمیات المسموح بتصدیرھا إلى دول الخلیج العربي وبلدان أخرى.

    وأضاف العوران أن الحكومة أكدت أن سبب رفضھا لمطالبنا یرجع إلى الارتباط بعقود تصدیریة مسبقا إلى إسرائیل وأنھم ملزمون بتنفیذھا، مشیرا إلى أن غالبیة الكمیات المسموح بتصدیرھا ستذھب إلى الكیان المحتل.

    وقال إن التجار ھم من عرب 48 وعادة ما یتعاقدون على شراء كمیات كبیرة من ثمار الزیتون من المزارعین الأردنیین بھدف توریدھا إلى أسواق الاحتلال.

    وأكد العوران أن غالبیة المزارعین یرفضون كل أشكال التعامل مع الاحتلال الإسرائیلي، موضحاً أن أي عملیات تجاریة تدخل في إطار التطبیع یرفضھا الشارع الأردني.

    وعن كمیات الإنتاج المتوقعة من ثمار الزیتون لھذا الموسم توقع العوران أن تكون بحدود الكمیات المنتجة العام الماضي، وأي نقص في الزیت سیتم تعویضھ من الكمیات المخزنة لدى المزارعین والمواطنین من العام الماضي. وتقدر كمیة الزیت المتوقع إنتاجھا لھذا الموسم الحالي في الأردن بحوالي 36 ألف طن وكمیات الثمار بحوالي 202 ألف طن.





    [19-10-2018 07:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع