الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة السورية تقرر مصير المركبات العالقة داخل الاردن
    مركبة سورية - ارشيفية

    أحداث اليوم - بعد أیام على إعادة فتح معبر "نصیب - جابر" الحدودي بین سوریا والأردن، أعلنت مدیریة نقل محافظة درعا السوریة أنھ بإمكان مالكي السیارات السوریة العالقة في الأردن إدخال سیاراتھم عبر المعبر الحدودي.

    وبقي معبر نصیب الذي تم افتتاحه یوم الاثنین الماضي، مغلقا منذ ثلاث سنوات، منذ العام 2015 عندما أعلن الجانب الأردني إغلاق المعبر عندما سیطرت الجماعات المسلحة علیھ في ذلك الحین.

    وذكر مدیر نقل درعا المھندس مھیب الرفاعي في تصریح لوكالة "سانا" السوریة أنه بإمكان مالكي السیارات السوریة العالقة في الأردن إدخال سیاراتھم عبر المعبر الحدودي بعد دفع غرامة التأخیر وتسویة وضعھا في مدیریات النقل إذا تجاوزت مدة التأخیر سنة میلادیة.

    وأوضح مدیر النقل أن كل سیارة لم یمض على خروجھا من سوریا عام كامل یمكن إدخالھا إلى الأراضي السوریة بشكل طبیعي بعد دفع غرامات التأخیر فقط. ودعا الرفاعي مالكي السیارات التي مضى على مغادرتھا أكثر من عام إلى مراجعة مدیریة النقل حسب عائدیة اللوحات لتسویة وضعھا حیث یدفع رسم بقیمة السیارة حسب ما ھو وارد في كشف الاطلاع الخاص بھا.

    بدوره قال بسام الحلو المسؤول في أمانة جمارك نصیب إن كل سیارة تجاوزت مدة خروجھا من سوریا سنة كاملة تنطبق علیھا مواد المرسوم 14 لعام 2014 ویدفع بموجبھا مالك السیارة غرامة انتھاء دفتر السیارة والبالغة 5000 لیرة سوریة ویتم سحب الأوراق ویعطى صورة عنھا وتقوم الجمارك بتحویل الأوراق إلى مدیریة النقل ویكلف المالك مراجعة المدیریة خلال أسبوع.





    [19-10-2018 07:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع