الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي

    أحداث اليوم - انطلقت في مجمع النقابات المهنية بالسلط اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي الأول، الذي تقيمه اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء، بمشاركة أطباء وباحثين من عدد من الدول العربية والاجنبية ويستمر ثلاثة ايام.

    وقال راعي المؤتمر العين مازن الساكت، إن عقد المؤتمر انجاز واسهام عملي في تعميم التنمية وتطوير نهج اللامركزية وإشراك المحافظات بالفعاليات العلمية والعملية.

    واضاف، ان للنقابات دور أساسي في تطوير المهن وخاصة مهنة الطب ومواكبة التطور الطبي، بالتزامن مع دورها الوطني كإحدى مؤسسات المجتمع المدني على صعيد القضايا المحلية والعربية.

    ولفت الى اهمية البحث العلمي في المجال الطبي، داعيا الجامعات والمستشفيات بإنشاء مراكز بحثية، وهذا من حق الاطباء.
    وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية رئيس الوفد اليمني، الدكتور حميد عقلان، ان التعليم الطبي المستمر هو الأساس لممارسة المهنة وتلبية احتياجات المرضى، والجمعيات الطبية هي أساس مواكبة التطور العلمي.

    واضاف ان الاردن يتربع على العرش الطبي العربي، وأصبحت قبلة للعلاج.

    وقدم رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبدالكريم القضاة محاضرة تذكارية بعنوان "الاطباء في عالم السياسة".

    من جهته قال نائب نقيب الاطباء الدكتور عدنان الضمور، إن النقابة لا تألو جهدا في دعم المؤتمرات الطبية التي تعقدها الجمعيات الطبية ولجان النقابة الفرعية، وذلك تأكيدا على اهمية التعليم الطبي المستمر ومواكبة التطورات الطبية.

    واضاف ان النقابة شريك أساسي في القرار الصحي في المملكة وتسعى إلى رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتحسين ظروف عمل الاطباء.

    بدوره قال رئيس المؤتمر واللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في السلط، الدكتور رامي ابورمان، ان المؤتمر يستضيف عددا من الأطباء الرواد داخل المملكة وخارجها كالجزائر واليمن وروسيا ودول أوروبا الشرقية.

    واضاف ان المؤتمر يناقش آخر المستجدات العلمية في العلوم الطبية المختلفة بمشاركة العديد من الجهات الطبية مثل وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وكليات الطب. واشار الى ان المؤتمر سيناقش نحو 200 محاضرة وورقة علمية شارك في إعدادها نحو 500 باحث.

    ومن جانبه قال مدير صحة البلقاء، الدكتور وائل العزب، ان المؤتمر يشكل إضافة نوعية هامة للقطاع الصحي في المملكة ومحافظة السلط على وجه الخصوص.

    واضاف اننا نتطلع أن يساهم المؤتمر بزيادة قدرات العاملين بالمهن الصحية، معربا عن امله بان يعقد المؤتمر القادم في مستشفى السلط الجديد والذي سيكون مستشفى تعليمياً متكاملاً.

    ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور مؤمن الحديدي، ان المؤتمر يتميز بأنه يناقش التشريعات الجديدة مثل اعادة الترخيص والاعتمادية، كما يعزز النهج التشاركي بين مقدمي الخدمات الصحية من اطباء واطباء اسنان وممرضين. واوضح ان المؤتمر سيناقش مواضيع مجتمعية منها، اثر المناخ والبيئة ومخلفاتها على الصحة، والسياحة العلاجية.

    ودعا إلى دعم فكرة تأسيس الأكاديمية الطبية المهنية للتعليم المستمر في المجلس الطبي.

    ومن ناحيته قال رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، الدكتور حكم معادات، أن المؤتمر يمثل فرص في مجال التعليم الطبي المستمر، حيث اعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 21 ساعة في جانب التعليم الطبي المستمر.

    وقال عميد كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور زياد جريسات، ان المؤتمرات الطبية ترفع من مستوى العلم المبني على التجربة، وتوفر الفرصة لولادة أفكار جديدة تكون مدخلا لأبحاث جديدة.

    وافُتتح على هامش المؤتمر، معرض طبي بمشاركة شركات طبية وداعمة للمؤتمر.





    [18-10-2018 02:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع