الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    رئيس صناعة الزرقاء: فتح حدود جابر يحيي العلاقات التجارية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - اكد رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ان فتح المعبر الحدودي جابر-نصيب، بين الأردن وسوريا سيساعد على إعادة إحياء العلاقات التجارية وتوفير فرصة هامة للصادرات الأردنية الصناعية لدخول الأسواق السورية من جديد.

    وقال حمودة ان معبر جابر يعتبر الشريان البري الوحيد للصادرات الصناعية نحو الشمال، وتعتبر سوريا شريكاً تجارياً رئيسياً مع الأردن.

    وأوضح ان تزايد الاستقرار في سوريا وفتح الحدود "سيساعد على زيادة الصادرات الصناعية شمالا نحو تركيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً ودول البلقان إضافة إلى لبنان"، والمساعدة على زيادة مرونة توفير المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعة بكلف أكثر تنافسية.

    وتوقع حمودة أن تشهد الفترة المقبلة نمواً في الصادرات الصناعية إلى الأسواق السورية لتعود إلى سابق عهدها، موضحا ان الصادرات الصناعية من محافظتي الزرقاء والمفرق إلى سوريا كانت في عام 2014 تقارب الـ 2ر17 مليون دينار، إلا ان الصادرات الصناعية من صناعة الزرقاء منذ بدء الازمة السورية الى منتصف الشهر الحالي لم تتجاوز 250 ألف دينار.
    وكان معبر جابر نصيب الحدودي افتتح الاثنين الماضي بعد اتفاق اللجان الفنية الاردنية السورية على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتحه، واستئناف حركة النقل البري للركاب والبضائع بين البلدين يوميا.(بترا)





    [17-10-2018 02:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع