الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    كم عدد الوجوه بالامكان ان تتذكرها؟
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نصادف خلال حياتنا اليومية الكثير والكثير من البشر في الشارع والمواصلات والجامعة والعمل وغيرها من الأماكن التي نذهب إليها، لكن هل فتساءلت في يوم حول كم عدد الوجوه التي رأيتها خلال ساعة واحدة فقط ويمكنك تذكرها؟

    أجابت دراسة حديثة على هذا السؤال مؤكدة أن الإنسان العادي يمكنه تذكر حوالي 5 آلاف وجه بالمتوسط، ويشمل ذلك الأشخاص العاديين الذين نصادفهم في حياتنا اليومية، والمشاهير وغيرهم من الأشخاص المعروفين، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

    وأجرى باحثون من جامعة يورك البريطانية، اختبارات على 25 طالبًا في المرحلة الجامعية، وطُلب منهم أن يتذكروا عدد الأشخاص الذين يمكنهم تخيل وجوههم بوضوح في عقولهم من حياتهم الشخصية خلال ساعة من الزمن.

    وكان من ضمنهم الأشخاص الذين قد لا يعرف المشاركون أسماءهم ولكنهم يتذكرون وجوههم، ثم فعلوا الشيء نفسه مع وجوه المشاهير، مثل الممثلين والسياسيين والشخصيات العامة الأخرى، كما تم عرض آلاف الصور الفوتوغرافية لأشخاص مشهورين، وطلب الباحثون من المشاركين التعرف على صورتين مختلفتين لكل شخص.

    وأشار المشاركون في المتوسط إلى 362 وجهًا معروفًا بشكل شخصي خلال ساعة، واعترفوا بالتعرف على وجوه 290 شخصًا من المشاهير.

    ومن خلال استقراء البيانات على أساس أن المشاركين يعرفون المزيد من الوجوه عما كانوا قادرين على تذكره في الساعة، وصل الباحثون إلى معدل 5 آلاف، حيث بلغ الحد الأدنى 1000 وجه والأعلى 10 آلاف وجه.





    [16-10-2018 03:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع