الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    6 طرق مدهشة يعزز فيها الثوم صحتك
    ثوم

    أحداث اليوم - يذوب الثوم المشوي بزيت الزيتون في فمك مثل الزبدة، في حين أن المفروم والنيء، طعمه لاذع وحاد. لكن في كلتا الحالتين، يقدّم الثوم فوائد كبيرة للجسم من الداخل والخارج. فالكيسفور العضوي فيه الذي يعطيه رائحة مزعجة يجعله إضافةً صحيةً ممتازة لنظامك الغذائي، بحسب موقع "كليفلاند كلينيك" الأميركي.

    1. يزيد المناعة: تبيّن في بعض الاختبارات أنّ الثوم قادر على قتل الخلايا السرطانية، ووفقًا لدراسة صحة النساء في ولاية أيوا الأميركية، التي شملت 41000 امرأة في منتصف عمرهن، فإن أولئك اللواتي يتناولن الثوم والفاكهة والخضار بشكلٍ روتيني هن أقل عرضة بنسبة 35 بالمائة بالإصابة بسرطان القولون.

    2. مضاد للالتهاب: أظهرت الأبحاث أن زيت الثوم يعمل كمضاد للالتهاب. لذلك، إذا عانيتم من التهاب في المفاصل أو العضلات، افركهم بالزيت.

    3. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: تشير الأبحاث إلى أن للثوم تأثيراً إيجابياً على الشرايين وضغط الدم. يعتقد الباحثون أن خلايا الدم الحمراء تحوّل الكبريت في الثوم إلى غاز كبريتيد الهيدروجين الذي يوسع أوعية الدم، مما يسهل تنظيم ضغط الدم.

    توصي اللجنة الألمانية، على غرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بأربعة غرامات من الثوم يوميًا أي حجم فص كبير واحد لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

    البثور.

    4. يعطيك شعراً وبشرة أفضل: مضادات الأكسدة المضادة للبكتيريا في الثوم قادرة على تنقية البشرة عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. تظهر بعض الأبحاث أنّ فرك الثوم النيء على البثور يسرّع إزالتها.

    5. يحمي الطعام: إنّ الخصائص المضادة للبكتيريا في الثوم الطازج قادرة على قتل البكتيريا التي تؤدي إلى التسمم الغذائي، كالسالمونيلا والإشريكية القولونية. ولكن لا يجوز استخدام الثوم كبديل للمعقّمات الغذائية.

    6. يعالج فطريات القدم: يحارب الثوم الفطريات أيضاً. فإن كنتم تعانون منها، عليكم فرك الثوم النيء على أقدامكم لمحاربة الفطريات المسببة للحك.

    الثوم.
    أكثروا من تناول الثوم

    ستستفيدون كثيراً من الثوم النيء، ولكن إذا اخترتم طهيه، فلا تسخّنوه فوق 60 درجة مئوية لأنّها ستقلل من الأليسين، لذلك أضف الثوم إلى وصفاتك عندما تنتهي من الطبخ.

    بعض التحذيرات

    إن فوائد الثوم الصحية كثيرة، ولكنها لا تضيف الكثير منه إلى نظامك الغذائي بسرعة كبيرة. فالمبالغة قد تسبب باضطراب المعدة، والانتفاخ، والإسهال، ورائحة فم وجسم كريهة.

    في حالات نادرة، يمكن أن تسبب مكملات الثوم الصداع، والتعب، وفقدان الشهية، وآلام في العضلات، والدوخة ونوبات الربو أو الطفح الجلدي.

    إذا كنتم تتناولون أدوية مسيلة للدم، فتناول مكملات الثوم قد يزيد من تأثير الدواء، مما يزيد من صعوبة تجلط الدم.





    [15-10-2018 07:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع