الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    عملية "استبدال مريء" ناجحة في مستشفى الملكة رانيا
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أجریت في مستشفى الملكة رانیا العبدالله للأطفال بمدینة الحسین الطبیة عملیة نوعیة ناجحة لرفع المعدة واستبدال المريء لطفلة كانت تعاني من تشوه خلقي بعدم وجود مريء منذ لحظة الولادة.

    وقال رئیس اختصاص جراحة الأطفال العمید الطبیب أحمد الریموني: "إن ھذه العملیة الدقیقة التي تجرى في المستشفى تحتاج لكادر طبي متخصص وأقسام متطورة ومجھزة للتعامل مع مثل ھذه الحالات الصعبة، مشیراً إلى أن الخدمات الطبیة الملكیة عملت على تجھیز مستشفى الملكة رانیا العبدالله للأطفال بأحدث التجھیزات والمستلزمات الطبیة التي تساعد الكادر الطبي المؤھل لإنھاء معاناة الكثیر من الأطفال".

    وذكر العمید الریموني بأنھ نظراً لندرة ھذه الحالات سیتم نشرھا في مجلة طبیة عالمیة مفھرسة ومحكمة وسیتم أیضاً عرض ھذه الحالات في المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبیة الملكیة.

    وبین مستشار جراحة الأطفال العمید الطبیب ماجد الصرایرة بأنھ بعد وصول وزن الطفلة (10 (كیلو غرام تقرر إجراء العملیة، والذي تم خلالھا رفع المعدة إلى الرقبة وتوصیلھا بالجزء العلوي للمريء مع وضع قسطرة للمعدة لسحب السوائل والھواء باستمرار حتى لا یحدث انتفاخ للمعدة وتضغط على القلب.

    وذكر مستشار جراحة الأطفال بأن العملیة استغرقت 6 ساعات, وأن الطفلھ تتماثل الآن بالشفاء وتتناول الطعام والشراب بشكل طبیعي.

    من جانبھم عبرو ذوو الطفلة عن سعادتھم الكبیرة وشكرھم وامتنانھم لكافة الكوادر الطبیة في مدینة الحسین الطبیة الذین ساھموا بإنھاء معاناة إبنتھم





    [15-10-2018 06:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع