الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    سوريا: افتتاح معبر جابر لإشراك الاردن في إعادة الإعمار
    رئيس اتحاد المصدرين السوريين

    أحداث اليوم - قال رئيس اتحاد المصدرين السوريين، ان لقاء رجال الاعمال السوريين ونظرائهم الاردنيين في معبر جابر نصيب على هامش افتتاحه اليوم الاثنين، يهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية.

    واضاف السواح وهو عضو وفد رجال الاعمال السوريين "نحن نعتبر الحدود السورية الاردنية شريانا اقتصاديا أساسيا لسورية والأردن ".

    وبين ان رجال الاعمال السوريين بذلوا جهودا كبيرة لإعادة فتح المعبر بين البلدين في اعقاب تحرير معبر نصيب من قبل الجيش العربي السوري، للبدء بعودة النشاط الاقتصادي بين البلدين وانسياب الحركة لرجال الاعمال وإلافراد، مشيرا إلى دخول عدة سيارات اردنية الى الداخل السوري.

    واكد السواح انه سيتم خلال الساعات المقبلة تسجيل دخول اول سيارة شحن خضار وفواكه للحدود الاردنية، موضحا أن الطريق من معبر نصيب وصولا إلى دمشق آمنة تماما، لافتا الى أن زيارة اليوم تهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية.

    وبحث الوفدان الاقتصاديان الأردني و السوري في مركز حدود جابر اليوم الاثنين، سبل إعادة وتمتين العلاقات الاقتصادية وتعزيزها في اعقاب فتح معبري جابر ونصيب.

    من جهته، قال رئيس غرفة وصناعة اربد هاني أبو حسان "نحن سعيدون ان نستقبل وفدا اقتصاديا سوريا بعد انقطاع طويل في المركز الحدودي الاردني جابر"، لافتا الى أن الوفد الاقتصادي السوري يضم رجال اعمال من القطاع الصناعي والتجاري.

    وبين أن الوفد الأردني الذي ضم رجال اعمال وممثلين من غرف الصناعة والتجارة الاردنية لتسهيل مهمة تسير القافلات والشاحنات التجارية بين البلدين، معربا عن أمله في ان يكون هناك عبور للشاحنات الاردنية الى أوروبا وان يكون هذا المعبر رئة للبلدين.

    (بترا)





    [15-10-2018 03:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع