الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العاملون في البلديات : مستمرون في اضرابنا
    ارشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - قال رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات أحمد السعدي إن النقابة ما زالت مستمرة في الإضراب العام حتى تحقيق مطالب العاملين، مضيفاً أن قرارات المجلس البلدي غير ملزمة للاتحاد الذي يدعو للإضراب.

    وأكمل قرار إنهاء الإضراب لم يصدر عن النقابة التي دعت إليه، مشدداً على أن الدعوة إلى إنهاء الإضراب لا تعني النقابة

    وأكد السعدي لـ 'أحداث اليوم' : أن النقابة تلقت كثير من التهديدات منها، إيقاع العقوبات بحق المحتجين والتهديد بفض الإضراب بالقوة، لكن المجلس البلدي في إربد لم يوقع أية عقوبة بحق المضربين حتى اللحظة، لافتا إلى تسجيل الأسماء لكن لم يصدر أي قرار.

    ونوه رئيس اتحاد النقابات المستقلة في البلديات، إلى أن اعضاء النقابة لا يبحثون عن مصلحة شخصية ولا وجود لتوجهات أخرى، مضيفاً على الايمان بمطالب العاملين وانه حق شرعي لنا مؤكدا الاستمرار بالمطالبة بالحقوق دون الخروج عن القانون والإضراب السلمي.

    ورد على وصف وزير البلديات وليد المصري حول عدم شرعية اتحاد النقابات:'نستمد الشرعية من الدستور الأردني والاتفاقيات الحقوقية الدولية الموقع عليها الأردن'

    ولف السعدي إلى التعديلات على قانون العمل تحديدا المادة (98/ب) غير نافذ لغاية الان ، وهي التعديلات التي قيدت العمل النقابي بالرجوع إلى اللجنة الثلاثية، وما زالت التعديلات الدستورية التي اقرت 2011 بتعديل المادة (16/2) التي سمحت بإجازة إنشاء النقابات لكننا بانتظار توافق تعديلات قانون العمل مع الدستور ، نافذه ونعمل وفقها .





    [15-10-2018 01:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع