الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الغباوي يستعد لاستقبال 5 مليون طن نفايات

    أحداث اليوم - تباشر الخلية الخامسة في مكب الغباوي إستقبال النفايات بعد إنتهاء أعمال فحص التسريب Electrical Detection Test وفق المتطلبات الفنية للجهة الممولة /البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وتحت إشراف دائرة الاشراف وإدارة المشاريع / مديرية الهندسة في الأمانة.

    وتبلغ كلفة إنشاء الخلية الخامسة 6 مليون و183 ألف دينار ، على مساحة 170 الف متر مربع ، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للخلية الخامسة حوالي 5 مليون طن نفايات ، وستسد الحاجة لمدة 3 سنوات ونصف السنة .

    وكانت أعمال إنشاء المرحلة الاولى إنتهت في أيار الماضي ، وفقا لأعلى المعايير و المواصفات الهندسية والممارسات العالمية ويجري حاليا استكمال فحص المرحلة الثانية من الخلية والتي تم إنجازها بالإضافة لتأهيل برك العصارة ، في أواخر شهر آب من العام الحالي .

    وتعمل الأمانة على خطط وبرامج للتعامل مع جمع ومعالجة النفايات بطرق غير تقليدية وعلى غرار ما يوجد في مدن عالمية بما يقلل الكلف ويحول النفايات إلى مصدر دخل من خلال إستخراج الطاقة ، ويواكب نمو وتوسع المدينة.

    يذكر أن أمانة عمان تنفق سنويا حوالي 60 مليون دينار على القطاع البيئي في العاصمة وهو ما يدعو للاستثمار في هذا القطاع لتخفيف العبء على الموازنة من خلال مشاريع معالجة وفرز النفايات وتوليد الطاقة .





    [15-10-2018 12:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع