الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الاردن يشارك في مؤتمر وزراء الثقافة العرب بالقاهرة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - يشارك الأردن في اجتماعات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب المنعقد حاليا في القاهرة بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) تحت عنوان المشروع الثقافي العربي أمام التحديات الراهنة.

    ويناقش المؤتمر الأوضاع الثقافية في الوطن العربي، والإعداد للقمة الثقافية العربية، وأوضاع التراث الثقافي في البلدان العربية في ظلّ الظروف الرّاهنة، والمستجدّات الأخيرة في فلسطين والقدس الشريف وآليات تنفيذ العقد العربي للحق الثقافي للفترة 2018-2027، واستراتيجية النهوض باللغة العربية، وتمكينها وآفاق تطوير العمل الثقافي العربي المشترك في ظل التحولات العالمية والتحدّيات التي تشهدها المنطقة العربية.

    وأكد ممثل الأردن في الاجتماع، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري أهمية بناء مشروع عربي ثقافي نهضوي، قادر على مواجهة ما يعصف بالثقافة العربية المستنيرة من أفكار انعزالية متطرفة، بدأت تصبح ثقافة بديلة وعابرة للحدود.

    وأشار إلى ضرورة معالجة ما يهدد التراكم الثقافي للعرب، ويحول دون مواصلة اسهامهم في الحضارة الانسانية، موضحا ان وزارة الثقافة تحاول المحافظة على هذه الثقافة المستنيرة من خلال مشروعاتها وبرامجها المختلفة، وتترجم ذلك على أرض الواقع.

    ويشارك في الاجتماع ممثلون عن تسع عشرة دولة عربية، وممثل عن جامعة الدول العربية، إضافة الى وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).





    [15-10-2018 11:32 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع