الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    إشهار ديوان "تنهيدة قلم" لـ عفاف غنيم

    أحداث اليوم - اقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس حفل إشهار ديوان "تنهيدة قلم" للشاعرة عفاف غنيم.

    وقال نائب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مصطفى الخشمان في قراءته النقدية ، إن الكاتبة اختارت اللون الكلاسيكي للشعر، مشيرا الى ان هذا اللون يحتاج الى الصور الشعرية والايقاع الموسيقي والتشبيهات البليغة والكلام الجزيل والخيال الواسع ،للابتعاد عن السطحية والاسلوب التقريري والصور النمطية المطروقة، وهو ما حاولت الكاتبة تضمينه بقصائدها.

    وأضاف ان الشاعرة وظفت ما لديها من ثقافة دينية واجتماعية وتراثية في قصائدها، كي يكون الاتصال وثيقاً بينها وبين المتلقي مهما كانت التورية أو التلاعب باللغة ،موضحا أنها أجادت في التعبير عن حبها وتقديرها للآخرين من حيث الرغبات والطموحات ، من خلال الإحساس المرهف والصادق الذي يسكنها ما أعطى مصداقية لشعرها.

    وقال الشاعر ماجد نصيرات إن الشاعرة غنيم بنت قصائدها بقواعد راسخة جذورها في الأرض، وكان نبضها المفردة الصادقة التي رسمت المشاعر بلوحة فنان أبى إلا أن يلونها بلون الأمل، مضيفا أن الحزن كان واضحا في معظم صفحات الديوان الذي التفت ايضا من خلال بعض القصائد نحو الوطن.

    وفي نهاية الأمسية قرأت الشاعرة غنيم عددا من قصائد ديوانها منها : أنين حرف، ويبتسم القدر، شموخ أسير ، يا ابن الوطن، تنهيدة قلم ، لهيب شوق. --(بترا)





    [15-10-2018 10:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع