الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تعرف على خاصية "فيسبوك" الجديدة
    فيسبوك - تعبيرية

    أحداث اليوم - أضاف موقع "فيسبوك" خاصية نشر تحويل الصور ذات البعدين الملتقطة بهواتف ذات عدسات مزدوجة متوافقة إلى صور ثلاثية الأبعاد، لتتيح للمستخدم تمرير، وتحريك، وإمالة صفحة الموقع لرؤية الصورة بأبعادها الثلاثة.

    وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص التكنولوجيا إلى أنه "يمكن لمستخدمي "فيسبوك" رؤية الصور ثلاثية الأبعاد على قسم "آخر الأخبار" نيوز فيد، وسيكون في مقدور المستخدمين إنشاء وتبادل الصور ثلاثية الأبعاد في الأسابيع المقبلة".

    وكانت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد كشفت في مؤتمر "إف8" في أيار الماضي نيتها السماح بتحويل الصور الشخصية إلى عناصر ثلاثية الأبعاد بما فيها تحويل الصور والفيديوهات ذات البعدين إلى صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد.

    والهدف النهائي هو استخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي لتحويل الصور العادية إلى بيانات ثلاثية الأبعاد يمكنها تشكيل فضاء تخيلي، حيث يمكن للمستخدم في هذه الحالة العودة إلى معايشة ذكرياته القديمة.

    وبحسب ما نشره موقع "فيسبوك" فإن التكنولوجيا الجديدة تعمل على المسافة بين الكائن الموجود في الصورة والواجهة الأمامية والخلفية، وتستخدم الخرائط العميقة المسجلة في الصور الملتقطة باستخدام خاصية "بورتريه" في هواتف "آي فون" الذكية من طرز "آيفون7 بلس" و"آي فون8 بلس" و"آي فون إكس.إس".

    ولتحويل الصور العادية إلى ثلاثية الأبعاد يلتقط المستخدم الصور بخاصية "بورتريه" ثم يحملها على خدمة "نيوز فيد" على صفحته صورةً ثلاثية الأبعاد.

    ويقول موقع "فيسبوك" إن نتيجة التحويل تكون أفضل عندما يكون الجسم المصور على بعد 3 أو 4 أقدام مع استخدام عدسات متعددة الطبقات وتكون ألوان الجسم متباينة مع لون الخلفية ولا يكون الجسم لامعاً.





    [14-10-2018 08:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع