الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الصين تضيء الليل بقمر صناعي
    تعبيرية

    أحداث اليوم - نظمت إدارة الفضاء الوطنية الصينية "الأسبوع الوطني للابتكار لعام 2018"، حيث لفت مشروع القمر الاصطناعي لإضاءة الليل أنظار الكثير من الزوار خلال الفعالية.

    وقال وو تشون فنج، الباحث في علم الفضاء، ورئيس مجلس إدارة شركة معهد البحوث في النظم الإلكترونية الدقيقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بتشندو، إن التكنولوجيات المتعلقة بـ "القمر الاصطناعي" تتطورت في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يطلق من مركز شيتشانغ الأقمار الصناعية بسيتشوان العام 2020 لإضاءة سماء الليل.

    وأضاف أن ضوء القمر لا يكفي للإضاءة ليلا، بينما سيبعث القمر الاصطناعي مستوى إضاءة أعلى بثمانية أضعاف من ضوء القمر، حيث أنه وبعد تركيبه، لن تكون هناك حاجة لتجهيز الشوارع بمصابيح الإنارة. وأوضح أنه يمكن التحكم في مستوى ونطاق الإضاءة ليتراوح قطره الدائري بين عشرة كيلومترات وسبعين أو ثمانين كيلومترا.

    ويعتقد وو تشون فنج، أنه على الرغم من إطلاق تجارب مشاريع "القمر الاصطناعي" منذ وقت طويل، إلا أنها لم تطبق بنجاح إلى حد الآن.

    وأكد أن التكنولوجيات المتعلقة حققت تطورا كبيرا خلال الـ20 سنة الأخيرة، وبلغت مستوى النضج، مشيرا الى أن "القمر الاصطناعي" لا ينتج الضوء، وإنما يعكس ضوء الشمس على الأرض.

    وقال الباحثون، إن هذا القمر لا يحمل مضاعفات سلبية على حياة الإنسان على الأرض.





    [14-10-2018 04:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع