الرئيسية احداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    بدائل للأدوية لعلاج الشقيقة

    أحداث اليوم - تُعدّ نوبات الشقيقة مؤلمة جداً لدرجة أنها قد تؤثر على النشاط الجسدي. يلجأ معظم المرضى إلى تناول المسكنات التي تصرف دون وصفة طبية ولكن للأسف أن هذه المسكنات لها آثار جانبية قد تفوق فائدتها. قد يصاحب ألم الشقيقة أعراض أخرى مثل:

    الاستفراغ
    مشاكل في الرؤيا
    الغثيان
    خدران في بعض أجزاء الوجه
    طنين في الاذن
    دوار
    حساسية اتجاه الضوء، الرائحة والأصوات

    هنالك العديد من العوامل التي تحفز نوبات الشقيقة. تعاني بعض النساء من الشقيقة أثناء الدورة الشهرية نتيجة للتغييرات الهرمونية. كما أن التوتر عاملاً مهماً وكذلك الحال عند تغيير نمط النوم. توجد بعض الأطعمة التي تسبب الشقيقة لبعض الأشخاص مثل الجبنة والأطعمة المملحة والمصنعة.

    نعم، تجعل المسكنات التي تصرف بدون وصفة طبية نوبات الشقيقة أكثر تكراراً بالرغم من فعاليتها في تخفيف أعراض الشقيقة. تناول هذه الأدوية بشكل مستمر خلال النوبة سيجعل جسمك يعتاد عليها وبالتالي تحدث حالات شقيقة كارتداد.

    سنقدم لكم في هذا المقال بديلاً طبيعياً للمسكنات. يمكنك تحضير شراب لعلاج الشقيقة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصيدلية ويمكنك إيجاد المكونات بسهولة في مطبخك:

    كوب من الماء.
    عصير ليمون.
    ملعقتين من ملح الهمالايا.
    اخلط المكونات واشربه كلما أصبت بنوبة الشقيقة. قد تقدم الأدوية علاج سريع وفعال ولكنها تهدد أجسامنا مع الاستعمال الطويل. أفضل البدائل هي البدائل الطبيعية فهي فعالة وخالية من الآثار الجانبية كما أن المكونات متواجدة في المطبخ وغير مرتفعة التكلفة. (صحتي)





    [11-10-2018 04:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع