الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التنمية الاجتماعية تطلق خطة التوعية الوالدية

    أحداث اليوم - عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ، اليوم الخميس، اللقاء الدوري لمُثقّفي الميدان من مختلف مناطق المملكة لإطلاق خطة التوعية الوالدية للربع الأخير من العام الحالي 2018.ِ

    وناقش اللقاء آليات العمل والتأكيد على تعزيز الجوانب الحوارية الوقائية في الحد من المشكلات الاجتماعية، من خلال إكساب الآباء والأمهات ومانحي الرعاية "الجد والجدة" المعرفة والمهارات اللازمة لاتّباع ممارسات والدية إيجابية للتوعية بالقضايا والمواضيع المستجدة في المجتمع الأردني.

    وأكد مساعد الأمين العام للتنمية والرعاية محمد السوالقة، أهمية تغليب الدور الوقائي بتفعيل الحوار بين أفراد الأسرة، والأسرة والمجتمع على كافة الاصعدة والاتجاهات.

    من جهتها أشارت رئيس قسم التوعية والتثقيف تغريد الأدهم، إلى ضرورة متابعة جلسات التوعية من قبل المثقف وإعداد التقرير الفني، المتمثل بنموذج خاص بالحضور معد بطريقة مبسطة يحتوي على اسئلة تقييم قبلي وبعدي.

    وقالت إن القسم سيتابع كافة المحاضرات الميدانية، وسيطلع على التحديات التي تواجه مثقفي الميدان لتسهيل مهمتهم خلال التنفيذ.
    وتتناول الحملة مواضيع اجتماعية عدة، وهي: المخدرات، والتسوّل، والتطرف والتكفير والإرهاب، والتنمر المدرسي، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والاستخدام الآمن للإنترنت، وزواج القاصرات وعمالة الاطفال.

    (بترا)





    [11-10-2018 03:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع