الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مناقشة استراتيجية التواصل لقطاع التعليم المهني
    أرشيفية

    أحداث اليوم - ناقش منتدون خلال لقاء عقد اليوم الخميس، مشروع إعداد استراتيجية التواصل لتحسين صورة قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في إطار مشروع التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي الموُجّه لسوق العمل.

    ويدعو المشروع إلى مواءمة مخرجات برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطوير البرامج التعليمية والتدريبية لتلائم احتياجاته وتحسين فرص تشغيل الخريجين.

    وقال امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات، الذي رعى اللقاء، إن هذا القطاع يعتبر من أهم أدوات التنمية الاقتصادية والبشرية وهو عماد إعداد الشباب وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل، بل وتدريب العمال الممارسين لرفع كفاءتهم ومواكبة التطورات التكنولوجية.

    ولفت الى ان القطاع أخذ اهتماماً خاصاً في وثيقة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية مشيرا الى أن الحكومة اتخذت خطوات متقدمة في مجال إصلاح القطاع وفقاً لأفضل الممارسات وبالشراكة مع القطاع الخاص والجهات الدولية.

    وأوضح أنه تم إرسال مشروع القانون الجديد المتعلق بالتنظيم وفق توصيات الاستراتيجية الوطنية إلى مجلس النواب، للسير في عملية إقراره وفق الأصول, وجرى وضع الاستراتيجية الوطنية للتوجيه والإرشاد المهني موضع التنفيذ، إضافة إلى مراجعة قانون تنظيم العمل المهني وفق أفضل المعايير العالمية الأمر الذي سيحد من الممارسات الخاطئة التي يقدمها المهنيون سواء كانوا أصحاب عمل أو عمال، إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات مع الشركاء الاستراتيجيين من المنظمات الدولية ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، التي قدمت ولا تزال، كل الدعم الفني واللوجستي للنهوض بهذا القطاع.

    من جهته، قال ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ محمد بدران، إن مشروع إعداد استراتيجية التواصل هي جزء من عمل مشروع التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي الموُجّه لسوق العمل التي تنفذه الوكالة في الأردن بالتعاون مع وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، وتهدف الى تحسين الصورة الذهنية والنظرة المجتمعية لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.

    وجرى خلال اللقاء عرض ملامح هذه الاستراتيجية من قبل الشركة المنفذة واستعراض جوانب الضعف والقوة والاسس التي سيتم استخدامها عند الانتهاء من الاعداد تمهيدا لإطلاقها.

    (بترا)





    [11-10-2018 03:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع