الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأميرة ريم:نسعى لإعداد صحفيين مهنيين قادرين على قول الحقيقة

    أحداث اليوم - عقد في معهد الإعلام الأردني اللقاء الأول لخريجي معهد الإعلام الأردني بحضور مؤسس المعهد سمو الأميرة ريم علي، وعميد المعهد الدكتور باسم الطويسي وعدد من الخريجين.
    وقالت الأميرة ريم إن رسالة المعهد تتمثل في إعداد صحفيين مهنيين قادرين على قول الحقيقة، ونقلها للمتلقي بكل حيادية ونزاهة، مشيرة إلى أن اللقاء بالخريجين يأتي في سياق الاستماع لتجاربهم أثناء الدراسة أو العمل، والبناء على تلك التجارب في الخطط المستقبلة للمعهد.
    من جانبه، تحدث عميد المعهد عن الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات التسع الماضية سواء للطلبة والخريجين، أو في مجال التدريب حيث عقد المعهد نحو 236 برنامجاً تدريبياً استفاد منها أكثر من 6000 متدرب.
    وأشار الطويسي إلى أن المعهد يتطلع للتوسع في برنامج الماجستير خلال السنوات الأربع المقبلة من خلال إضافة تخصصات جديدة، وإعادة الهيكلة، والانتقال إلى مؤسسة تعليمية وبحثية وتدريبية تقوم على الجودة والتميز.
    وبهدف زيادة التواصل فيما بين الخريجين والمعهد، أُعلن على هامش الملتقى عن البدء بإجراءات إنشاء نادٍ لخريجي المعهد، حيث تحدثت ممثلة اللجنة التحضيرية للنادي ربى زيدان، عن تطلعات النادي في ان يكون كياناً مستقلاً يساهم في رفع سوية الخطاب الاعلامي، وبناء قاعدة بيانات للخريجين، ويستكمل رسالة المعهد في تمكين العاملين في مجال الإعلام من الأدوات الإعلامية الحديثة، ويساعد الخريجين في تحسين قدراتهم ومهاراتهم.
    ودار نقاش موسع مع الأميرة ريم وعميد المعهد من قبل الخريجين، تحدثوا فيه عن آمالهم وتطلعاتهم للمشاركة في الخطط المستقبلية للمعهد مثل التدريب والتطوير، وكذلك البناء على الايجابيات التي واجهتهم أثناء العمل والدراسة، أو السلبيات التي يُمكن تلافيها في المستقبل.
    يشار إلى أن عدد خريجي معهد الإعلام الأردني بلغ نحو 216 خريجاً وخريجاً، على مدى تسعة أفواج، ولديهم تنافسية عالية في سوق العمل، إذ يتجاوز الذين يجدون فرصة عمل نحو 93% من الخريجين.
    --(بترا)





    [09-10-2018 08:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع