الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    متحف الأطفال ينظّم يومًا مفتوحًا لمعلمي المدارس الخاصة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نظّم متحف الأطفال الأردن وبدعم من كابيتال بنك، اليوم الثلاثاء، يوما مفتوحًا استقبل فيه أكثر من 124 معلّما ومعلّمة لمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الأساسية وأعضاء من الهيئة الإدارية من 48 مدرسة، وهو اليوم المفتوح الثامن الذي يقيمه المتحف.
    ورحبت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق بالمعلمين في كلمةٍ أكّدت خلالها أهمية الشراكة بين متحف الأطفال والمدارس، في تقديم تجربة تعلُّم تكاملية للطلاب، وذلك من خلال ما يوفره المتحف من برامج ومعروضات تعليمية تفاعلية، تساند ما يتعلمونه في المنهاج الدراسي داخل غرفة الصف.
    وقالت الدلق: "إن التعلّم التفاعلي المبني على اللعب والاكتشاف، الذي نقدمه في المتحف، من شأنه أن يعزز المفاهيم العلمية التي تدرّس في الغرفة الصفية، كما يطوّر لدى الطلاب مهارات القرن الواحد والعشرين القائمة على التحليل والتفكير والإبداع".
    من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك علاء قمصية عن الرؤية المشتركة التي جمعت البنك والمتحف، قائلًا: "مما لا شك فيه أن الارتقاء بجودة التعليم هو الهدف الأول للمجتمعات التي تسعى للتغيير نحو الأفضل، ومَن هم على مقاعد الدراسة الآن، سيكونون قادة الغد، ولذلك فنحن نفخر بأن ندعم مؤسسة تعليمية وطنية رائدة،كرست جهودها لتطوير التعلّم التفاعلي وبناء قدرات الأجيال القادمة".
    واستمتع الحضور بعرض علمي، قدمه أفراد فريق التعليم في المتحف، ثم اصطحب الفريق المعلمين في جولةٍ في قاعة معروضات المتحف للتعرف على المناطق الجديدة التي تم تحديثها وإضافتها، وأهمها معروضة التنوع الحيوي في الأردن التي تستعرض الأنظمة البيئية المختلفة في الأردن والكائنات الحية التي تعيش فيها.
    وكان من ضمن محطات اليوم، استعراض عملي للورشات التفاعلية التي صممها المتحف للمراحل من صف البستان حتى الصف السادس، وتبسط مواضيع متنوعة في المنهاج للطلاب، وتمنحهم الفرصة لتطبيق مفاهيمها بأنفسهم، كورشة "المغناطيسات المذهلة"، وورشة "أنا وحواسي"، وغيرها.
    ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في عام 2007، ويوفر أكثر من 185 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية، بالإضافة إلى البرامج التعليمية والمناسبات والعروض التي يقدمها على مدار العام.
    --(بترا)





    [25-09-2018 05:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع