الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة: قد لا نقر "الضريبة" خلال الاستثنائية
    رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة

    أحداث اليوم -

    راكان الخوالدة - أقر مجلس الوزراء، الاثنين، مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، فيما أُدرج مساءً على الدورة الاستثنائيّة المنعقدة حاليًا لمجلس النواب والتي بدأت أعمالها في الثاني من أيلول الحالي.

    في حين قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لـ"أحداث اليوم" إن المجلس لن يتمكن من إقرار القانون خلال الدورة الاستثنائيّة وفقًا للمعطياتِ الموجودة.

    وتعقد الأربعاء المقبل جلسةٌ تجمعُ النوابَ والأعيانَ معًا لدراسة مسودة مشروع القانون حتى نهاية الدورة العاديّة، إذ سيبذلُ المجلسُ جهده في العملِ بشكلٍ كبيرٍ على القانون، وفقًا للطراونة.

    ولم يُصرح النوابُ بشكلٍ علنيٍّ حول رأيهم بقانون الضَريبة، إذ كانت تصريحاتهم فردية، أي أن كل شخصٍ منهم تحدث عن رأيه الخاص، وبهذا الصدد يجهلُ رئيسُ المجلس إذا ما كان المشروع سيمرُ من خلال المجلس أو لا، موضحًا أن هذا الأمر لا يظهرُ إلا من خلال التصويت.

    فيما رجحَ الطراونة إلى كون القانون مبسطًا أكثر من السابق بعدَ التعديلاتِ التي تمَ إجراؤها عليه، واصفًا إياها بالجيّدة.

    ويعقد مجلس النواب جلسة خلال الثلاثة أيام المتبقية من عمر الدورة الاستثنائية حيث يُلزم الدستور أن تفض الدورة قبل الأول من شهر تشرين أول.

    ومن المتوقع أن ينظر مجلس النواب في مشاريع القوانين الجديدة ضمن قراءة أولية لها، قبل إحالتها إلى اللجان المختصة لدراستها بين الدورتين.

    وسينتهي المجلس من أمر التعديلات على مشروع قانون التقاعد المدني المتوقع أن يصادق عليه مجلس الأعيان وفقاً لتوصيات لجنته القانونية.





    [25-09-2018 12:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع