الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جعنيني يرد على منع سياح من دخول "نيبو" -فيديو
    جبل نيبو

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - ردَّ مدير مديرية سياحة مادبا وائل جعنيني على منعِ بعض السياحِ من دخول جبل نيبو بأن لكل المواقع السياحية مواعيد محددة للفتح والإغلاق، إلا أن السياح وصلوا للموقع بعد الساعة 5:45 مساءً، أي بعدَ مِضيِّ آخرِ وقتٍ لاقتطاع تذاكر الدخول؛ مما يعني وصولهم بعد انتهاء الدوام الرَسمي.

    وأكد لـ"أحداث اليوم" أن كُل الأدلاء السياحيين يعرفون موعد إغلاق الموقع بالإضافةِ لكونهِ مُعلنًا بشكلٍ رسمي، والموظفون موجودون منذُ ساعاتِ الصَباحِ الباكِر إلى حين موعدِ الإغلاق.

    وأوضح جعنيني أن المديرية على تواصُلٍ دائِم معَ الأدلاء؛ لذهابهم إلى مركزِ زوارِ مادبا الذي هو بداية مسارهم للمواقع السياحية.

    ورجح مُحاولةَ الدليل الذي رافق السُياحَ الدُخولَ للموقع على الرغم من معرفته بمواعيد الإغلاق، منوهًا إلى عدم معرفته للدليل ومحاولته الوصولَ لَه إلا أنَّ اسمه غيرُ مُسَجَل، على الرغم من محاولته التواصل مع رئيس الأدلاء.

    فيما أشار إلى إيقاف بيع التذاكر قبل ساعة من انتهاء الدوام الرَسمي، بحسب النِظام الدولي ودائِرة الآثار العامة.

    وتحدث جعنيني عن تطوير الموقع وأهميته وجذبه للسياح، واعتباره من أكثر المواقع استقطابًا للسياح في المملكة للعام الماضي؛ لارتباطه بقصة النبي موسى وإطلالته البانورامية على البحر الميت ونهر الأردن وأجزاءٍ من فلسطين والمغطس بالإضافةِ لكونه أحد أماكن الحج المسيحي المُعتمدة على حد قوله


    يُذكر تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر منع السياح من دخولِ مادبا، يوم الجمعة الماضي واستياءهم من ذَلك.

    رفض إدخال سياح أجانب إلى جبل نيبو رغم وصولهم قبل موعد الإغلاق بساعة.

    Posted by ‎أحداث اليوم الاخبارية‎ on Sunday, September 23, 2018





    [23-09-2018 07:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع